ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صنعها فى المطبخ..تعرف على حكاية مخترع الهاند فري

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 07:56 ص
سماعات الاذن قديما
سماعات الاذن قديما
Advertisements
إسلام خالد
أصبح وجودها ضرورة، ونطمئن- قبل أن نغادر المنزل- أنها معنا، ترافقنا أثناء الطريق، وفى حالة فقدانها أو تلفها؛ نحرص على إصلاحها أو شراء غيرها بشكل سريع، إنها "سماعات الأذن" التى أصبحت جزءا من حياتنا اليومية.

وندين جميعا بالفضل إلى مطور سماعات الأذن ومصمها العالم"ناثانيل بالدوين" فهو المخترع الذى جعل سماعات الرأس فى شكلها الذى نعرفه الان وله الفضل الأول فى انتشارها بهذا الشكل حول العالم.

ولد ناثانييل بالدوين فى 1 ديسمبر 1878 فى فيلمور ، مقاطعة ميلارد، فى بدايته درس بالدوين في جامعة ستانفورد، وحصل على شهادة فى الهندسة الكهربائية، ثم أصبح مدرس للفيزياء فى الجامعة. 


وعمل ناثانييل بالدوين فى محطات كهرومائية، يجرب تضخيم الصوت باستخدام الهواء المضغوط، يحاول الوصول إلى شكل سماعة وذلك لان فى ذلك الوقت بدأ الناس فى الشكوي من الاصوات الصادرة من دار الأوبرا، ومن هنا جاءت الفكرة إلى بالدوين للعمل على اختراع سماعة صغيرة والبعد عن المايكروفونات الكبيرة والضوضاء الناتجة منه .

واستطاع ناثانييل بالدوين فى عام 1910م تصنيع اول سماعة الأذن في شكل السماعة الحديثة المعروفة الآن وذلك فى مطبخ منزله، ومن ثم باعها الى البحرية الامريكية.

جديد بالذكر  أنه في عام 1880، تم استخدام سماعات الأذن لأول مرة من قبل عمال الهاتف. وكان يبلغ وزنها 10 باوندات(نحو 4.5 كيلو جرام)، ولكن الشكل الحديث كان من ابتكار بالدوين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements