الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمواجهة روسيا.. بريطانيا تتجه لإنتاج أسلحة فرط صوتية وإنشاء قوات خاصة جديدة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت تقارير إعلامية بريطانية، عن خطط بريطانيا لإنتاج أسلحة فرط صوتية، وإنشاء قوات خاصة جديدة، وذلك ضمن خططها لمواجهة روسيا ونفوذها المتنامي في المنطقة.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن بريطانيا تخطط لإنفاق 6.6 مليار جنيه استرليني على أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، وإنشاء قوات خاصة جديدة وتجنيد قوات خاصة من SAS لمواجهة روسيا، حيث تهدف الاستراتيجية البريطانية الجديدة لتطوير الجيش إلى إنفاق 120 مليون جنيه استرليني لإنشاء لواء عمليات خاص جديد - سيعتمد على أربع كتائب من فوج رينجر. 

وأضافت الشبكة أن إنشاء القوات الخاصة، التي سيتم تشكيلها، من أفراد عسكريين عاملين مطلع العام المقبل، يفسر الحاجة إلى مكافحة تصاعد التهديدات العالمية.

وذكرت "سكاي نيوز" أن تشكيل رينجرزسيتمركز بشكل دائم في أجزاء مختلفة من العالم، وسيقوم بتدريب القوات العسكرية الأجنبية ومساعدتهم إذا لزم الأمر، مشيرة إلى أن أن النقاط الأولى التي سيتم وضعها فيها ستكون الصومال وموزمبيق.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تتجه بريطانيا لإنتاج أسلحة فرط صوتية حيث تخطط وزارة الدفاع البريطانية لتخصيص 6.6 مليار جنيه استرليني للتقنيات الجديدة، بما في ذلك الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وأسلحة الليزر.