الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نقل حالتين لمعهد ناصر.. مدير مستشفى سوهاج التعليمي يكشف تطورات حالة المصابين

صدى البلد


قال الدكتور أحمد عز العرب مدير مستشفى سوهاج التعليمي، إن المستشفى استقبل حتى الآن 15 حالةمن حادث قطاري سوهاج، منهم حالتان توفيتا فور الوصول، وتم تقييم بقية الحالات وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة، مشيرًا إلى تواجد جميع الأطقم الطبية بالمستشفى والمستشفيات المجاورة فور تلقي إشارة بالحادث.

وأضاف عز العرب في لقاء مع مراسل قناة اكسترا نيوز، في حلقة اليوم من برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «on» من تقديم الإعلامية لميس الحديدي: "تلقينا الدعم من جميع الجهات المعنية في الدولة، وأحمد الله أن أغلب الحالات مستقرة، وطبقًا لتعليمات وزيرة الصحة والسكان، فإنه سيجرى نقل حالتين من مستشفى سوهاج التعليمي إلى معهد ناصر لاستكمال العلاج نظرا لحالتهما الحرجة". 

وتابع مدير مستشفى سوهاج التعليمي: "تم توفير كميات كبيرة من أكياس الدم ووصلنا مجموعة من المتبرعين، وجميع المستلزمات والأدوية التي تحتاجها المستشفى موجودة، وكل الجهات الخيرية تبرعاتها لا تتوقف منذ بداية الحادث، والأطقم الطبية كلها متواجدة منذ وقوع الحادث".

وأشار، إلى أن أغلب الإصابات تتراوح ما بين كسور متفرقة في الجسم وكدمات وارتجاج واشتباه ما بعد الارتجاج، وكانت هناك حالة خطيرة مصابة بنزيف في المخ وكسور متفرقة وخلع في مفصل الحوض ومفصل الركبة، وتم التعامل مع الحالة بواسطة الاسعافات الأولية وأجري اللازم لهذه الحالة، وسينتقل هذا المصاب إلى القاهرة. 

وأوضح، أن الحالات الخفيفة ستبقى تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة، وبعدها يمكنهم الخروج من المستشفى ومتابعتهم في العيادات الخارجية.