الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

معالم سعودية تطفئ الأنور في ساعة الأرض.. شاهد

معالم سعودية تطفئ
معالم سعودية تطفئ أضوائها للمشاركة في ساعة الأرض


تضامنت المملكة العربية السعودية مع دول العالم للمشاركة في "ساعة الأرض" ، حيث أطفئت الأضواء في أبرز المعالم  وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي واهمية ترشيد استهلاك الطاقة.

ونشرت إمارة منطقة المدينة المنورة مقطع فيديو يظهر إطفاء الأنور للمشاركة في احتفالية "ساعة الأرض"، وكتبت عبر حسابها في تويتر "ساهم في ترشيد استهلاك الطاقة.. لتبقى المدينة مُنَوَّرة".

كما شاركت أمانة محافظة جدة في ساعة الأرض، حيث تم إطفاء الإضاءة في ميدان الكرة الأرضية، للتوعية بترشيد استهلاك الطاقة، وخفض مستوى التلوث والاحتباس الحراري. 

وعرضت بلدية محافظة الأسياح مقطع فيديو يوثق مشاركتها في الحدث العالمي، حيث تم إطفاء أنوار جميع المنشآت في ساعة الأرض

فيما نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطع فيديو تبين إطفاء الأنوار في جميع حدائق المملكة بالعاصمة الرياض بمناسبة مبادرة "ساعة الأرض" ما بين 8:30 حتى 9:30، وفقا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وتعد "ساعة الأرض" أكبر المبادرات البيئية التي تشارك فيها مئات المدن الكبرى حول العالم، لتسليط الضوء على ضرورة اتخاذ إجراءات للتصدي للتحديات التي يواجهها كوكب الأرض.

وتقام ساعة الأرض في أخر كل سبت من شهر مارس، وهو حدث عالمي سنوي ينظمه  الصندوق العالمي للطبيعة ويشجع خلاله جميع الأفراد والمجتمعات والمؤسسات  على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة.