الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد اقتصاد القاهرة : الفصل الدراسي الثاني يقتصر على الأنشطة "أونلاين"

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة


كشف الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، عن الأنشطة المتاحة للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني بعد انطلاقه بالكلية .

وأوضح خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إن هناك العديد من الأنشطة "الاونلاين" التي يتم تفعيلها للطلاب من خلال المنصة الاليكترونية الخاصة بالكلية "بلاك بورد" مثل الندوات والأنشطة الثقافية التي تعتمد على الطابع الفردي ، منعا للتجمعات بين الطلاب ومراعاة للإجراءات الإحترازية المقررة .

اقرأ أيضا :



وأضاف "السعيد" إن عودة الأنشطة مرة أخرى إلى طبيعتها متوقف على الظروف الصحية الراهنة ، والتي لا تسمح بعودتها خلال هذه الفترة حفاظا على صحة الطلاب من انتقال فيروس "كورونا" ، لافتا إلى ان الكلية ملتزمة بتوجيهات مجلس الجامعة في هذا الشأن ، فصحة الطلاب تأتي في المقام الأول .

وأشار إلى أن الكلية تقبل الأنشطة الفردية مثل الأنشطة الفكرية والثقافية ، حيث يتم إجراؤها للطلاب اليكترونيا ، كما هو الحال بالنسبة للفصل الدراسي الاول .

وكان عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة قد أوضح إنه قد تم البدء في الفصل الدراسي الثاني لطلاب مرحلة "البكالوريوس" بالكلية يوم أمس الأحد الموافق 28 من شهر مارس الجاري وسط إجراءات احترازية مشددة .

وأوضح في تصريحاته لموقع "صدى البلد" إنه وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة ، فإنه تم تطبيق نظام التعليم "الهجين" حيث تم تقسيم الطلاب على مجموعات صغيرة ، بحيث تحضر كل مجموعة في مقر الكلية بواقع يومين ، وفقا للأيام المقررة لكل فرقة دراسية ، وباقي الأيام تكون "أونلاين" من خلال طرح المقررات والبرامج الدراسية على المنصة الاليكترونية الخاصة بالكلية .