الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الهلال مع الصليب وفانوس رمضان بطول 17 مترا يزينون شوارع شبرا مصر.. فيديو وصور

صدى البلد

في احتفالية كبيرة تظهر الوحدة الوطنية في ازهي صورها قام أمير غطاس صاحب احد شركات الاستيراد بعمل فانوس بطول17 متر وهو يعتبر أكبر فانوس في الوطن العربي على حد قوله بالإضافة إلى دمج الصليب مع الهلال احتفالا بقدوم شهر رمضان المعظم.

عدسة صدى البلد التقت بأمير غطاس وفي البداية قال نحن في احتفالات  الكريسماس لعام  ٢٠٢٠ قمنا بعمل شجرة كريسماس بطول ١٥ متر  للاحتفال بالكريسماس وعند اقتراب شهر رمضان بدأنا نحتفل بقدوم شهر رمضان شهر الخير بفانوس بطول ١٧ متر وهو اكبر فانوس في الوطن العربي نحن دائما  ننتحدث ونقول "اللي عاوز يشوف مصر يجي شبرا مصر" .

وأضاف غطاس انه اول عام يقوم ببيع  فوانيش من الصاج والخيامية وبوجي وطمطم موضحا ان شبرا نسيج واحد دائما تدعوا الي الوحدة الوطنية والدليل علي ذلك هو أن من يقوم بشراء فانوس رمضان وزينة رمضان وبوجي وطمطم هم  ٥٠٪ مسلمين و ٥٠٪مسيحين.

وأشار هاني غطاس ان تم مزج الهلال مع الصليب مع الفانوس بشكل رائع هذا العام ليوضح ان المصرين نسيج واحد في الاحتفالات الدينية مثلما حدث في شجرة الكريسماس .

وتابع غطاس يتوافر هذا العام انواع كثيرة من الفوانيس من الصاج والخيامية والخشب والنحاس بالإضافة الي بوجي وطمطم وعم شكشك وبكار موضحا ان تتراوح الأسعار  بين ١٠ جنيهات الي ٥٠٠ جنيه.