الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لفتت أنظار العالم .. سبب احتفاظ الملكة تى بشعرها الكثيف

الملكة تى
الملكة تى

كشف الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية، عن سبب إحتفاظ الملكة تى بشعرها الكثيف الذى لم تؤثر عليه عوامل الزمن.


وأضاف " عبد البصير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحضارة المصرية قامت على مبدأ أساسي وهو البعث والخلود، موضحا أن جميع المقابر أو المعابد الخاصة بهم الهدف منها بقاء الجسد بشكل سليم للعالم الآخر وكانت تستعمل خليطا من عدة أعشاب ومواد لذا استطاعت الاحتفاظ بجمال شعرها.


وتابع أن الملكة تى لفتت أنظار العالم لأنها كانت من أجمل وأعظم الشخصيات التى عاشت فى عهد أمنحتب الثالث، كما أنها كانت الزوجة الأساسية له، بالإضافة إلى ولادتها لولى العهد أمنحتب الرابع وهو ما أطلق عليه أخناتون الملك الموحد.


وأفاد أن حتشبسوت كانت عمة وزوجة الأب بالنسبة لتحتمس الثالث والتى كانت وصية عليه، ثم أثرت عليها السلطة  وتصدرت المشهد السياسي خلال فترة زمنية طويلة، وتولى بعدها الملك تحتمس الثالث، ولكن فى نهاية عهده دمر آثار تلك الملكة نظرا لوجود عداء بينهما.


وأشار إلى أن حتشبسوت وتحتمس الثالث تجمعوا الان فى مكان واحد وهو متحف الحضارة المصرية فى الفسطاط، حيث أنه يعد صرحا ثقافيا عظيما.