الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نصائح لترطيب اليدين وحمايتها من الشيخوخة

ترطيب اليدين
ترطيب اليدين

يحرص غالبيتنا ، عندما يتعلق الأمر بشراء منتجات العناية بالبشرة. على قراءة قائمة المكونات ، ونشاهد العديد من مقاطع الفيديو ونقوم أيضًا باختبار التصحيح قبل الشراء. ولكن هل نحن واعون عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجسم وترطيب اليدين؟.

 

نظرًا لأن النظافة هي محور التركيز في الوقت الحالي ، فإننا نغسل أيدينا باستمرار أو نستخدم المطهرات لإبعاد العدوى. يمكن أن يؤدي القيام بذلك في كثير من الأحيان إلى جعل أيدينا جافة ، وبالتالي ، من الضروري للغاية إبقاء اليدين مرنتين. لكن هل تعرف أي كريم لليدين يناسبك بشكل أفضل ويعطي نتائج فعالة؟.

 

نصائح  ترطيب اليدين 

أثناء البحث عن كريم مرطب لليدين ، يمكنك توفير الكثير من الجهد من خلال اختيار مكونات مهدئة في الطبيعة. هذا مهم لأن الغسيل المستمر يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الإضرار بحاجز الجلد. يقول باريتالا: "حاول البحث عن منتجات عشبية نباتية تحتوي على مكونات أساسية معينة تغذي البشرة وتعالجها وترطيبها".

 

زبدة الشيا لتغذية بشرتك
زيت الجوجوبا وزبدة الكاكاو للحفاظ على حاجز البشرة 
مستخلص بندق الساحرة وخلاصة الصبار لتهدئة الالتهاب 
فيتامين (هـ) لسرعة دوران الخلايا
"هذه كلها منتجات مشتقة من الطبيعة وصحية للغاية ومغذية لبشرتك. 

 

الحفاظ على يديك خالية من التجاعيد 


"شيخوخة الجلد هي عملية معقدة تتأثر بالعوامل الداخلية والخارجية. إن التعرض لأشعة الشمس مع التقدم في السن يتسبب في أن يصبح جلد اليدين رقيقًا ، ويفقد الحجم والمرونة ، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور التجاعيد والبقع العمرية ، " وفقا لموقع Indianexpress.com .

 

ونقدم نصائح بسيطة من شأنها أن تساعد في الحفاظ على مرونة يديك وتنعيم التجاعيد ، إن وجدت.

 

الاعتناء بيديك في المنزل

ارتدِ القفازات أثناء أداء مهام مثل التنظيف والبستنة لأنها تمنع التلامس مع المواد الكيميائية والمنظفات القاسية. من المهم ترطيب يديك بالكريمات الغنية باليوريا والسيراميد والزيوت المعدنية وحمض الهيالورونيك بعد كل غسلة لليدين. وهذا يساعد في الحفاظ على رطوبة اليدين ونضارتها ، وبالتالي تقليل علامات التجاعيد ".

 

أيضا ، لا تنس وضع واقي الشمس على يديك. يمنع أضرار أشعة الشمس وبالتالي يمنع تدهور الكولاجين والإيلاستين. تأكد من احتوائه على عامل حماية من الشمس 30. " يقول الخبير.

 

اتبع نظامًا ليليًا يوميًا ليديك أيضًا. يضيف الدكتور باتيا: "استخدم مصل أو كريمات لليدين تحتوي على فيتامين ج ، هـ ، ب 3 لأنها مضادات أكسدة قوية وتمنع علامات الشيخوخة عن طريق تصنيع الكولاجين".