الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم العالي تعلن فتح باب التقدم لوظيفة ملحق ثقافى باليابان.. تفاصيل

التعليم العالي
التعليم العالي

أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقدم لوظيفة ملحق ثقافى بالمكتب الثقافى المصرى بطوكيو/اليابان فى الفترة من ١ ابريل ٢٠٢١ وحتى ١٥ ابريل ٢٠٢١ الساعة ١١:٥٩ مساء .

وذلك من خلال الموقع التالي:
https://www.ecbrsa.edu.eg/E-services/Tamseel/Consultant/Japan_Call.jsp


وكانت قد أعلنت الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالى المصرية وبشراكة الوكالة اليابانية للتعاون الدولى JICA الاعلان عن البرنامج السنوى الموحد(الجزء الثانى)  لخطة البعثات للعام الرابع 2020/2021 من الخطة الخمسية الثامنة 2017ـ 2022 والذى يضم برنامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم EJEP مع الجانب اليابانى، وتدعو السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية والمراكز البحثية (الجهات المدرجة بخطة البعثات) للتقدم بطلباتهم للحصول على احدى البعثات خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 21/3/2021 حتى يوم الاحد الموافق 30/5/2021 على النحو التالى:ـ

 

اقرأ أيضا : 

علاج طبيعي القاهرة : دورات تدريبية للخريجين في كافة التخصصات

 

- بعثة دكتوراة: منحة الدكتوراة للحصول على الشهادة من احدى المؤسسات التعليمية بدولة من دول العالم ومدتها تتراوح من 3 سنوات الى 4 سنوات كحد اقصى وفقاً للدولة الموفد اليها والتخصص ولاتتضمن دراسة مقررات خاصة بالماجستير (وتشمل التخصصات الاكلينيكيه فى المجال الطبى).

- بعثة اشراف مشترك: تمنح الفرصة لقضاء عام للقيام بالأبحاث فى احدى مؤسسات التعليم العالى بدولة من دول العالم للمصريين الذين يقومون حالياً بإعداد الدكتوراه بجامعة حكومية مصرية.

- مهمة علمية: لإجراء ابحاث ما بعد الدكتوراه (Post Doctor ـ تبادل علمى ـ زيارات مدراس علمية ـ زيارات معامل ـ كتابة مشروع) ومدتها بحد اقصى 6 شهور.

- الماجستير: منحة للحصول على شهادة الماجستير من احدى المؤسسات التعليمية بدولة من دول العالم ومدتها عام قابل للمد عام اخر كحد اقصى.

- جمع مادة علمية للماجستير: منحة لجمع المادة العلمية لدرجة الماجستير المسجل لها بالوطن باحدى الجامعات المصرية ومدتها عام بالجامعات اليابانية.

 

واشارت إلى ان الملاحظات والشروط العامة هي :ـ

- الالتزام بمدة التقدم للاعلان ولن يتم مد مهلة التقدم تحت أى ظرف.

- البعثات لاتتحمل اى نفقات لاصطحاب الأسرة لأى نوع من أنواع الإيفاد.

- - مدة البعثة الخارجية للحصول على الدكتوراه من الخارج كحد اقصى 4 سنوات.

مدة الاشراف المشترك عام واحد فقط بالخارج غير قابل للتجديد.

- مدة المهمة العلمية بحد اقصىى 6 شهور وبدون تحمل البعثات اى مصاريف بحثية.

- بالنسبة للمهمات العلمية الحاصلين على الدكتوراه من الخارج ويرغبوا فى التمتع بالاعفاء من تقديم شهادة اللغة الانجليزية يشترط الاتي :ـ

- في حالة التقدم للمهمة بخطاب قبول من نفس الدولة التي حصل منها على الدكتوراه فيشترط ان يكون خطابى القبول من نفس الدولة ، وفى حالة تقدمه بخطاب قبول من دولة اخرى يجب استيفاء شرط اللغة .

- في حالة الحصول على الدكتوراه من دوله اللغة الانجليزية فيها لغة اولى وتقدمه بخطاب قبول من جامعه في دولة اللغة الانجليزية لغة اولى او ثانيه يعتبر معفي من شرط اللغة .

- لا يجوز التقدم لاكثر من نوع ايفاد فى ذات الاعلان ويعد مخالفة ذلك بمثابة انسحاب من التقدم للاعلان.