الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتحاد مكافحة التزوير والتزييف ينظم المؤتمر الثاني حول "الصحة العامة.. الغذاء والتغذية"

صدى البلد

ينظم الاتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف بالتعاون مع الجمعية السعودية للوبائيات وبمشاركة عدد من الهيئات العربية والدولية مؤتمره العلمى الثانى حول "الصحة العامة .. الغذاء والتغذية" خلال الفترة 7-8 ابريل الجارى وذلك تحت رعاية معالى الدكتور حمد بن عبدالله المانع وزير الصحة الأسبق بالمملكة العربية السعودية ورئيس الاتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف.

 

يتضمن اللقاء العلمي الذي يستمر على مدار يومين كلمة ترحيبية يلقيها الخبير الصحي البروفيسور توفيق خوجة ، وكلمة راعي المؤتمر معالي الدكتور حمد المانع رئيس الاتحاد ، وجلسات علمية تتناول مختلف الجوانب الصحية والاقتصادية بالغذاء والتغذية والأمن الغذائي والصحة العامة.

 

ومن أبرز الموضوعات التي يتناولها المؤتمر ( الأغذية المعدلة وراثياً ودور المؤسسة في الرقابة على الغذاء ، أسس الرقابة والاشراف على منشآت خدمات التغذية بالقطاع الصحى ، الإجراءات القانونية والتنظيمية لتعزيز النظام الغذائي الصحى ، المواد الحافظة وآثرها على هيموجلوبين الدم ، المكملات الغذائية .. حاحة أم ترف... وغيرها من الموضوعات ذات الأهمية).

 

كما يتضمن المؤتمر محاضرة للاستاذ الدكتور عماد العزازى حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية للتزييف والتقليد والقرصنة.

 

ويستهدف اللقاء الذي تم اعتماده بـ ١١ ساعة من هيئة التخصصات السعودية جميع الممارسين الصحيين والمختصين في علم التغذية والغذاء.