الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة: إجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل..فيديو

صدى البلد

قال الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزيرة الصحة والسكان، إن منظومة التأمين الصحى الشامل تعد هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى للمواطنين، وتعد أحد أهداف التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن منظومة التأمين الصحى انطلقت فى محافظة بورسعيد فى عام 2018، وبدأت ملامح الاصلاح من خلال اطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدة مبادرات للاهتمام بالصحة.


وأضاف السبكى، فى لقاء خاص على فضائية " اكسترا نيوز"، أنه بدأت من خلال الكشف المبكر على فيروس سي وحملة 100 مليون صحة ومبادرةا لقضاء على قوائم الانتظار مما مهد الطريق لمنظومة التأمين الصحى الشامل، مشيراً إلى أن مشروع التأمين الصحى الشامل يعد مشروع دولة.

وتابع أنه تم تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل فى الاسماعيلية فى فبراير الماضى وتم تسجيل حوالى 4 مليون مواطن على المنظومة حتى الآن، كما انه تم تقديم 3.7 مليون خدمة صحية فى مختلفة محافظات التى تم تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بها، منوهاً بأنه تم اجراء العديد من العمليات الجراحية للمواطنين.

وأوضح انه تم إجراء عمليات عالية التكلفة للمواطنين تصل العملية الواحدة منها إلى 600 ألف جنيه مصرى، ونصيب مساهمة  المواطن المصرى منها حوالى لا يتجاوز 300 جنيه، مؤكداً أنه تم اجراء أكثر من 40 ألف عملية جراحية حتى الآن.