الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هيلين ميرين تقدم شخصية جولدا مائير في فيلم حول سيرتها الذاتية

هيلين ميرين
هيلين ميرين

اختيرت الممثلة البريطانية هيلين ميرين، لتقديم شخصية جولدا مائير رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية، وقت نصر أكتوبر 1973، في فيلم  Golda، الذي يدور حول سيرتها الذاتية ومشوارها باعتبارها أسطورة يهودية بحسب موقع فاريتي. 

تفاصيل فيلم Golda

الفيلم يخرجه جاي ناتيف الحائز على جائزة أوسكار، ومن إنتاج مايكل كوهين، الحائز على جائزة بافتا، ومن المقرر بدء تصويره في شهر أكتوبر المقبل. 

هيلين ميرين الحائزة على جائزة الأوسكار عام 2006، عن دور الملكة إليزابيث في فيلم The Queen، ستقدم المرحلة التي وضعت فيها جولدا مائير تحت تأثير العديد من الضغوط السياسية عقب هزيمة أكتوبر. 

يكشف الفيلم وضع جولدا مائير في ظل التخبط داخل الحكومة الإسرائيلية، والصراعات والاقتتال الداخلي، وشعورها بالإحباط والانعزال في ظل وزراء حكوماتها الذكور، وهي بمفردها المرأة الوحيدة التي توصلت هذا المنصب. 

اختيرت هيلين ميرين، منذ أيام،  للعب دور الشرير في فيلم السوبر هيرو الناجح Shazam، الذي حقق نجاحا كبيرا عقب طرح الجزء الأول في 2019، وحقق إيرادات وصلت إلى حوالي 366 مليون دولار.

ستلعب هيلين ميرين دور هيسبيرا ابنة أطلس، وستلعب دور شقيقة راشيل زيجلر، وهي ممثلة ومغنية صاعدة اختارها المخرج ستيفن سبيلبرج للعب دور البطولة في فيلمه الموسيقى القادم  West Side Story.

هيلين ميرين التي تبلغ من العمر 75 عاما، تعد أيقونة فنية كبيرة في هوليوود، وتتمتع بشهرة ومكانة كبيرة، وهي حاصلة على العديد من الجوائز الكبرى إلى جانب ترشيحها للأوسكار 4 مرات.