الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب يتقدم بمقترح لتشكيل لجنة برلمانية لدراسة تعظيم موارد الأندية الشعبية

النائب محمود توشكى
النائب محمود توشكى

تقدم النائب محمود هشام توشكى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بمقترح لتشكيل لجنة برلمانية تضم ممثلين عن لجان الشباب والرياضة والتنمية المحلية والاسكان بمجلس النواب، على أن تكون مهمة هذه اللجنة إعداد دراسات حول فرص الاستغلال الأمثل لموارد الأندية الشعبية وتعظيم قيم الدخل والأصول، وخلق موارد استثمارية جديدة تضمن عائدا ثابتا يساعد الأندية على النهوض بمواردها.


جاء ذلك في أعقاب زيارة ميدانية قام بها وفد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لعدد من الأندية الشعبية بمحافظة الأسكندرية ومنها نادي الإتحاد السكندري ونادي الأوليمبي.


وقال توشكى إن هذا المقترح يأتي من الإيمان العميق بأهمية الأندية الشعبية في تشجيع الرياضة واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب، وذلك باعتبارها جزء من أصول الرياضة المصرية.


وأضاف أن أغلب الأندية الشعبية تعاني من أزمات في التمويل وتدبير السيولة المالية للانفاق على الأنشطة الرياضية التي تعد صناعة مكلفة، ولذا لا بد من مساعدة هذه الأندية في تدبير الموارد اللازمة لاستعادة ريادتها التاريخية، حيث لعبت دورا عظيما في اكتشاف العديد من المواهب وتخريج أجيال من أبطال مصر في مختلف الرياضات.


وأوضح النائب محمود هشام توشكى أن هناك مساع برلمانية لدعم الأندية الشعبية بشكل عام بما في ذلك النادي الاسماعيلي وأندية السويس وغيرها من الأندية التي تركت بصمات في الرياضة المصرية.