الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تهديد لـ روسيا.. الكرملين يعلق مجددا على الوضع في أوكرانيا

علم روسيا
علم روسيا

قال ‏الكرملين الروسي، اليوم الجمعة، إن أوكرانيا تتحول إلى منطقة يحتمل أن تكون متقلبة ومتفجرة، مضيفًا أن التصعيد جنوب شرقي البلاد غير مسبوق ويدعو إلى القلق.

وأضاف ‏الكرملين في بيان نقلته شبكة "سكاي نيوز عربية"، أن استئناف الحرب الأهلية في أوكرانيا سيشكل تهديداً لروسيا، ‏وهناك مخاوف من ذلك".

ولفت إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أوضح للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بأن "روسيا حرة في تحريك قواتها على أراضيها كما تشاء".

وأعلن "الكرملين"، في وقت سابق من أمس الخميس، أن روسيا تتعامل بحذر، مع المنطقة المضطربة على الحدود مع أوكرانيا.

فيما تدرس الولايات المتحدة الأمريكية، إرسال سفن حربية إلى البحر الأسود، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لإظهار دعمها لأوكرانيا وسط الوجود العسكري الروسي على الحدود الشرقية.

ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال مسؤول بوزارة الدفاع "البنتاجون"، إن البحرية الأمريكية تعمل بشكل روتيني في البحر الأسود، لكن نشر السفن الحربية الآن سيوجه رسالة محددة إلى موسكو مفادها أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب.

ويتعين على واشنطن تقديم إشعار لمدة 14 يومًا بنيتها دخول البحر الأسود بموجب معاهدة 1936، لكن ليس من الواضح ما إذا كان قد تم إرسال إشعار.

وأشار المسؤول الدفاعي إلى أن طائرات استطلاع تابعة للبحرية تواصل التحليق فوق البحر الأسود لمراقبة النشاط البحري الروسي وأي تحركات للقوات في شبه جزيرة القرم.