الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ما هي أبرز المشكلات التي قد تواجهك في سيارتك

ماهي ابرز المشكلات
ماهي ابرز المشكلات في عالم الميكانيكا .. اكتشف الاعطال

من الممكن أن يتعرض قائدو السيارات إلى الكثير من المشكلات الفنية، و التي تختلف بين عطل وآخر، فمن الممكن أن تظهر هذه الاعطال بطريقة مفاجئة، أو تنتج بسبب إهمال العديد من النقاط الخاصة بصيانة السيارة، وعلى كافة الأحوال، جميعها أمور لا نحب أن نراها أو نمر بها يومًا ما.

بحسب موقع MOTOR 1 العالمي، هناك الكثير من هذه الأعطال يمكن التعامل معها بسهولة تامة، و ربما تتطلب تدخل فني من قبل أحد المتخصصين في هذا المجال، ليكون تشخيص العطل محدد بعناية سواء كان بحرفية الفنين أو باستخدام جهاز كشف الأعطال.

و في سياق هذا الموضوع يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري ابرز المشكلات الخاصة بعالم ميكانيكا السيارات.

– أعطال المحرك 

يعتبر محرك السيارة من اهم العناصر داخل المنظومة الفنية، و لكي نحصل على الأفضلية المطلوبة للأداء، فلابد أن نتبع مواعيد تغيير الزيت و ذلك للحفاظ على الأجزاء المعدنية الداخلية، كما يجب تغيير فلتر الزيت في موعده المحدد لتجنب وصول الشوائب و الرواسب إلى غرفة المحرك، كما يجب أن نختبر صوت المحرك، و اسباب ظهور بقع زيت الهيكل الخارجي، و الكشف عن عزم المحرك.

– انقطاع السيارة 

 في كثير من الأحوال يتعرض قائدو السيارت إلى مشكلة شهيرة و هي، انقطاع دوران السيارة و توقفها عن العمل، و تشير اصبح الاتهام إلى ثلاثة عوامل رئيسية، و هي تلف شمعات الاحتراق "البوجيهات"، أو نفاذ بطارية السيارة، و ربما نفاذ الوقود، و لذلك ننصح باتباع مواعيد الصيانة الدورية في موعدها الصحيح، و تجنب السير بالمركبة وهي بمستوى وقود منخفض.

 – مشكلات التبريد 

ترتبط هذه المشكلات دائمًا مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، و لكي نتجنب ظهورها، فيجب أن نقوم بغسيل دورة التبريد للتجديد و ازالة الصدأ، و تزويد الهيكل المعدني "الردياتير" بمياه خضراء جديدة، كما يجب أن نهتم بمستوى المياه الواقع في القربة البلاستيكية الجانبية، و الاطمئنان على الحركة الديناميكية لمروحة التبريد و التي لها عامل مهم في تلك المنظومة الفنية.