الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعات المعرفة الدولية: تأقلمنا مع وضع كورونا.. والدراسة تسير وسط إجراءات احترازية مشددة

رئيس جامعات المعرفة
رئيس جامعات المعرفة الدولية

قال الدكتور محمود علام، رئيس جامعات المعرفة الدولية،  ان هناك جزء كبير من الدراسة يعتمد على التعليم عن بعد وفق منظومة التعليم الهجين ولكن لا يمكن وأن يتم الاعتماد عليه بشكل كامل خاصة وأن هناك كليات تعتمد على الجزء العملي بنسبة كبيرة لذا تحتاج للحضور بالمعامل واستخدام الأجهزة.

 

وأضاف " علام "، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أن الطلاب الحضور خلال الفصل الدراسي الثاني هو يومين بالأسبوع والذي يتم خلالهما تناول الجزء العملي وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من ارتداء الماسك بالإضافة إلى تحديد أعداد الطلاب في القاعات والتعقيم المستمر وقياس درجات الحرارة، مؤكدا أنه لا بد من التأقلم مع ظروف جائحة كورونا والطلاب يساعدون على ذلك.
 

وكانت جامعة "كوفنتري" بدأت في تقديم مناهجها المعتمدة في المملكة المتحدة إلى في مصر، وذلك من خلال فرع جامعة كوفنتري بجمهورية مصر العربية الذي تستضيفه مؤسسة جامعات المعرفة الدولية في مقر المؤسسة المتميز في العاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة خلال العام الجامعي 2019/2020.
 
يأتي ذلك كجزء من التعاون مع "السويدي إديوكيشن" الذي شهد إطلاق 9 برامج دراسية من خلال كليات الهندسة والحاسبات والعلوم الإنسانية والاجتماعية التابعة لـ "لجامعة كوفنتري الأم" في سبتمبر 2019، وذلك احتفالا بمرور عام على هذا التعاون.
 
وتقوم جامعات المعرفة الدولية حاليًا بتعزيز أطر التعاون مع جامعة "كوفنتري" لإطلاق ستة برامج دراسية تتضمن برنامج الأعمال والتسويق، المحاسبة والمالية، وإدارة الأعمال، وإدارة الأعمال والموارد البشرية، إلى جانب برنامج علم النفس وعلم النفس الرياضي والتدريبي، ووفقا للحصول على الموافقات اللازمة، سيتم تقديم هذه البرامج في فرع جامعة "كوفنتري" في مصر بمؤسسة جامعات المعرفة الدولية.