الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انفراجة في الطقس.. انكسار الموجة الحارة وسقوط أمطار على مناطق بالبلاد خلال ساعات

الطقس في مصر
الطقس في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، انكسار الموجة الحارة اعتبارا من بعد غدا الثلاثاء، حيث من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بمعدل 12 درجة مئوية.

ويسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، يكون لطيف ليلا شمالا معتدل جنوبا.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، بعد غد الثلاثاء، على السواحل الشمالية ما بين 22 لـ 25 للعظمى، والوجه البحري والقاهرة الكبرى 29 لـ 32 للعظمى، أما جنوب البلاد وجنوب سيناء تتراوح ما بين 36 لـ 43 للعظمى.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، على كافة أنحاء البلاد، غدا الاثنين، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، وتتراوح درجة الحرارة العظمى من 38 لـ 42، والصغرى من 20 لـ 26، ويكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى غرب البلاد أيضا على فترات متقطعة.

ويكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، قد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد.