الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

" لأول مرة فرصة لتحسين الدرجات ".. وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، إن هناك 3 إمتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة ، وأن الامتحان التجريبي الأول هو الذي يبدأ اليوم ، والامتحان الثاني سيكون في آخر شهر مايو ، والإمتحان الثالث التجريبي سيكون في آخر يونيو .

وأوضح " شوقي " في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحكاية " المُذاع على منصة " شاهد"، أن الإمتحان التجريبي الثاني الذي سيكون في آخر شهر مايو ، ستكون الأسئلة متعلقة بالمنهج، ومرتبطة بالإمتحان الحقيقي النهائي.

وأكمل وزير التربية والتعليم ، قائلاً: "هنجيب أسئلة في المنهج كله، عشان يبقوا عرفوا طريقة الأسئلة واتعودوا عليها" .

وأضاف " شوقي"، أن الامتحان الثالث التجريبة الذي سيكون في آخر يونية ، سيكون محاكاة كاملة ، سواء من خلال أرقام الجلوس ، أو طريقة الأسئلة داخل الإمتحان .

وطمأن الطلاب قائلاً : "لو بس نسيب العيش لخبازه"، مضيفاً : ذاكروا واعملوا اللي عليكوا ومتشغلوش بالكم بحاجة، وإحنا علينا الباقي.

وأكد  أن الإمتحان التجريبي سيكون على مدار 3 أيام ، مضيفاً أن الإمتحان النهائي سيبدأ في الرابع من من شهر يوليو ، مؤكداً أن سيكون هناك فرصة لتحسين الدرجات لأول مرة ، والذي سيكون في شهر أغسطس، قائلاً : " كده هيبقى فيه 6 إمتحانات للثانوية العامة، 3 منهم تجريبي و3 حقيقي".

وعقب: "إحنا بنعمل ده كله عشان مصر تتمكن من هذه التكنولوجيا، وبنعمل حاجة تخدمهم وتخدم الأجيال القادمة ولكن ذلك بالتعاون معاً "، مضيفاً أن سيتم إعلان أعداد الحضور يوم الخميس المقبل.