الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لصحة المعدة والكبد .. 3 مشروبات ينصح بتناولها بعد الإفطار

 3 مشروبات ينصح بتناولها
3 مشروبات ينصح بتناولها بعد الإفطار

تظهر العديد من الدراسات أن القهوة لا يمكن أن تضر بصحة الجسم بشكل دائم، ولكن لا ينصح بتناولها بعد تناول وجبة الإفطار وشرب مشروبات أكثر صحة عنها.

 

وحسب موقع “novosti”، سيعطي الطب البديل الأفضلية للسوائل التي تعمل بشكل طبيعي على الجهاز الهضمي وتطهير الجسم من السموم، ونقدم لك ثلاثة مشروبات يمكنك استبدال القهوة بها.

1- ماء فاتر مع ليمون

أصبح المزيد  من الأشخاص يدركون فوائد هذا المشروب الطبيعي، والذي يعمل بسرعة كبيرة على الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يساهم في صحة الجسم بعدة طرق أخرى.

وبفضل الليمون هذا المشروب غني بفيتامين سي، وهو أمر رائع لتقوية المناعة، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على تطهير الجلد وفقدان الوزن الزائد، ويساهم أيضًا في رائحة الفم الكريهة. 

 

2- ليمون بزيت الزيتون 

يعتبر الكبد عضوًا مهمًا جدًا لجسمنا لأنه بالإضافة إلى تنقية الدم وإزالة السموم، فإنه يساعد أيضًا على تقوية الجسم، لذلك يمكننا أن نقول أن الكبد السليم هو أحد المتطلبات الأساسية للصحة والحيوية والطاقة والمظهر الجميل.

ولكي يكون الكبد بصحة جيدة لا بد من العمل على تنقيته وهذا الكوكتيل سيساعدك في ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الليمون واشربه.

 

3- الشاي الأخضر 

يعتبر الشاي الأخضر بديلاً رائعًا لفنجان من القهوة السوداء، والذي يستخدمه الكثيرون بعد الإفطار مباشرة، لأن الكافيين يناسبهم، ومع ذلك يوجد الكافيين أيضًا في الشاي الأخضر، ولكنه يحتوي أيضًا على عدد من المكونات التي لها تأثيرات صحية فعالة.

الشاي الأخضر أحد مضادات الأكسدة القوية، ويقوي القلب ونظام الدم، ويسرع عملية التمثيل الغذائي، وينظم مستويات السكر في الدم، وله عدد من الفوائد الأخرى.