الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليمات جديدة من التعليم لـ المديريات بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا عاجلا للمديريات اللتعليمية الموجودة على مستوى الجهورية بشأن استعدادات امتحانات الثانوية العامة الأساسية المقرر انطلاقها في يوليو القادم.

حيث شددت وزارة التربية والتعليم في خطاباها للمديريات ، على سرعة تجهيز الاستمارات الالكترونية التي تم استلامها من الطلاب بعد طبعها ومراجعتها من خلال الطالب ، والمرشد التعليمي بالمدرسة ، واعتمادها من المدرسة التابع لها الطالب.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التنبيه على جميع المدارس الثانوية التابعة للمديريات التعليمية بإعداد الاستمارات الإلكترونية، وكذلك كشوف 150 د المعتمدة من المدرسة أو من الإدارة التعليمية بالنسبة للمدارس الخاصة تمهيدا لتسليمها إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها ، وذلك بدءا من يوم الاثنين 26 ابريل 2021 .

خطاب عاجل من التعليم للمديريات بشأن امتحانات الثانوية العامة 

حقيقة التراجع عن عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا هذا العام

 وكان قد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور قرارات بإلغاء عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا هذا العام بقرار من مجلس الشيوخ.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له مع الإعلامي عمرو أديب، إن امتحانات الثانوية العامة ستعقد هذا العام بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت بنظام الكتاب المفتوح.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن مجلس الشيوخ أصلا لم يتطرق في اجتماعه الذي انعقد خلال الساعات الماضية ، إلى موضوع عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا أو ورقيا ، ولكن المناقشات كانت تدور حول الثانوية العامة التراكمية التي لم تطبق أصلا في المدارس حتى الآن.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام الثانوية الحالي وفكرة الامتحانات الالكترونية ليست جديدة بل ان العام الحالي سيكون العام الثالث لتطبيقها.

وناشد وزير التربية والتعليم ، جميع طلاب الثانوية العامة واولياء امورها ، بترك الامور القانونية الخاصة بقرارات ونظام عقد الامتحانات تدور بين وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب ، على أن يستقي الرأي العام معلوماته عن أحدث القرارات من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة عبر قنواتها الشرعية .

وشدد وزير التربية والتعليم ، على طلاب الثانوية العامة بالاهتمام بحضور الامتحانات التجريبية لأنها في غاية الأهمية، وستفيدهم قبل عقد الامتحانات الرسمية النهائية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة ، غدا الخميس ، نتيجة بروفة امتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و 20 و 22 ابريل 2021 ، لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام.