الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إحالة أوراق المتهمين بقتل عجوز في الشرقية وسرقة مصوغاتها إلي المفتي

صدى البلد

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله  ، اليوم، حكمها بإحالة أوراق المتهمين بقتل عجوز بقرية العصلوجى بمركز الزقازيق وسرقتها إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لأخد الرأى الشرعى فى إعدامهم وحددت المحكمة جلسة الدور الثالث من شهر مايو، للنطق بالحكم.

تعود أحداث الواقعة عندما أتلقي مدير أمن الشرقية إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغا من أسرة "سميرة" 67 سنة، ربة منزل، بالعثور عليها جثة هامدة غارقة في دمائها داخل مسكنها بمنطقة "العصلوجى".

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين العثور على الجثة بها كدمات بأنحاء متفرقة بالجسد وجروح حول رقبتها ويديها وأصابعها، وآثار دماء وجروح في رأسها ووجهها، وأن المجني عليها كانت تعيش رفقة زوجها بعد زواج كافة أبنائهما.

كما تبين بعثرة محتويات الشقة وإختفاء كافة المصوغات الذهبية الخاصة بالمجني عليها، وتبين أن المجني عليها كانت تعتمد على " ه أ " 27 سنة، ربة منزل من المنطقة، لمساعدتها في ترتيب وتنظيف المنزل نظرًا لكبر سنها .

وأكدت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من كهربائى 25 سنة وزوجته 22 سنة وشقيقتها عاملة بمصنع 26 سنة، وسائق تروسيكل والسابق إتهامه فى قضيتى "مخدرات"، وزوجته 22 سنة ربة منزل، وجميعهم مُقيمين بدائرة مركز الزقازيق.

عقب تقنين الإجراءات، تم إستهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها وإعترفوا تفصيلياً بإرتكابهم الواقعة، وأقرت المتهمة الرئيسية أنه نظراً لترددها على المجنى عليها لمساعدتها فى أعمال المنزل وعلمها بإحتفاظها بمصوغات ذهبية إتفقت مع باقى المتهمين على قتلها وسرقة مصوغاتها الذهبية، وتم إحالة المتهمين من قبل النيابة العامة إلى محكمة جنايات الزقازيق.

وعلي جانب أخر فقد أصدرت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، اليوم، حكمها بإحالة أوراق خرط قتل زوجته بإشعال النيران بها حرقا، إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي وحددت المحكمة جلسة الدور الثالث من شهر مايو، للنطق بالحكم.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقي مدير أمن الشرقية، من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغا من مستشفي  ههيا بوصول" أية م " 25  ربة منزل مقيمة دائرة مركز الزقازيق مصابة بحروق من الدرجات الثلاثة، وتوفيت متأثرة بإصابتها.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين من تحريات ضباط مباحث مركز الزقازيق، قيام "محمد ر" 27 سنة خراط مقيم دائرة المركز زوج المجنى عليها، بارتكاب الواقعة، عمدا حيث قام بسكب البنزين عليها، داخل غرفة نومها وأشعل النيران بجسدها، قاصدا إزهاق روحها لخلافات بينهما.

تم ضبط المتهم، وبعرضه على النيابة العامة،قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق محبوسا علي ذمة القضية رقم 42294 لسنة 2020 جنايات مركز شرطة الزقازيق والتي أصدرت حكمها المتقدم.