الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتحاد الكرة في أسبوع .. صلاح يحصل على شارة القيادة ومجموعة قوية للمنتخب في أولمبياد طوكيو

صدى البلد

شهدت مجريات الأسبوع الماضي داخل أروقة اتحاد الكرة العديد من الأحداث الرياضية البارزة.

وتصدر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي المشهد بعد منحه شارة القيادة من جانب حسام البدرى المدير الفني للمنتخب الوطني إلى جانب قرعة أولمبياد طوكيو.

ويستعرض “صدى البلد”، أبرز أحداث الأسبوع المنصرم داخل مقر اتحاد الكرة على النحو التالي:

اتحاد الكرة ينعى ٤ رياضيين

نعى اتحاد الكرة، اللواء أحمد بدوي سكرتير عام لجنة الحكام والحكم الدولي الأسبق الذي وافته المنية كما نعى وفاة علي مسعود رئيس نادي الفيوم .

ونعى اتحاد الكرة أيضا اللواء سامح مباشر عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الجودو السابق الذي وافته المنية بعد رحلة عطاء طويلة للرياضة المصرية استطاع خلالها أن يحقق العديد من الانجازات.

كما نعى الاتحاد أحمد كمال مدير المنتخب الوطني للكرة الشاطئية والنسائية سابقا الذي وافته المنية.

اتحاد الكرة يهنئ وزير الرياضة بعد حادث السير

وهنأ اتحاد الكرة القدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على نجاته وسلامته من حادث السير الذي تعرض له مؤخرا.

اتحاد الكرة يهنئ حكام القمة

هنأ اتحاد الكرة لجنة الحكام الرئيسية بقيادة وجيه أحمد على المستوى الرائع للتحكيم المصري الذي ظهر عليه طاقم الحكام المصريين بقيادة محمود البنا ومساعديه محمود أبو الرجال وأحمد توفيق طلب والحكم الرابع محمد معروف وحكمي الفيديو محمد عادل ومحمود عاشور في إدارة مباراة قطبي الكرة المصرية ناديي الزمالك والأهلي.

وأشار الاتحاد في معرض تهنئته إلى أن هذا المستوى الرائع للحكم المصري يؤكد مصداقية الاعتماد عليه ويطوي صفحة الاستعانة بالحكم الأجنبي في المسابقات المحلية، لا سيما أن الكرة المصرية تملك من الكفاءات التحكيمية ما يضاهي مستويات عديدة للتحكيم الأجنبي، وهو الأمر الذي يثبته دائما الحكام المصريون في المحافل الأفريقية والإقليمية، ويجعل الاعتماد على أي من كوادرهم رهان مضمون وليس طاقم مباراة القمة فقط.

كما نوه الاتحاد أيضا إلى الدعم الكبير للحكام المصريين، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في الصورة الرائعة التي ظهر عليها طاقم التحكيم  خلال هذا اللقاء الكبير، ويعطي دفعة قوية للحكام والتحكيم المصري بشكل عام.

منح شارة قيادة المنتخب لصلاح

قرر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم منح شارة كابتن المنتخب إلى محمد صلاح.

جاء القرار بعد ابلاغ المدير الفني اللاعبين الذين يسبقون صلاح في الأقدمية والذين ساندوا هذه الخطوة.

ويرى البدري أن  المرحلة المقبلة تحتاج إلى إستقرار وثبات في بعض الأمور ومنها شارة القيادة.

ويسعى الجهاز الفني والإداري إلى ترتيب الأمور في الفترة القادمة لتحقيق حلم المصريين وجماهير الكرة في التأهل إلى كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

قرعة المنتخب الأوليمبي فى أولمبياد طوكيو

وأسفرت قرعة مسابقة كرة القدم بنهائيات دورة طوكيو الأولمبية المقرر إقامتها الصيف المقبل عن وقوع المنتخب الوطني الأوليمبي ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات أسبانيا والأرجنتين واستراليا.

وتم تقسيم المنتخبات الـ 15 بالإضافة إلى منتخب اليابان فريق البلد المنظم، إلى 4 مجموعات تلعب كل منها فيما بينها دوري من دور واحد خلال الدور الأول لتحديد فريقين صاعدين عن كل مجموعة للدور الثاني الذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

كما أسفرت القرعة أيضا عن وقوع اليابان مع جنوب افريقيا والمكسيك وفرنسا ضمن المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيوزيلاند وكوريا الجنوبية وهندراوس ورومانيا، وضمت المجموعة الرابعة البرازيل وألمانيا وكوت ديفوار والسعودية.