الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية: مستمرون في تطبيق خطة التعليم الهجين خلال رمضان

 الدكتور سيد عبد
الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية

كشف الدكتور سيد عبد القادر، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية عن سير العملية التعلمية بكليات الجامعة خلال شهر رمضان.

وقال لـ "صدى البلد" إن الجامعة ملتزمة بخطة التعليم "الهجين" منذ بداية الفصل الدراسي وحتى الآن، حيث يتم الجمع بين النظامين "الحضور والأونلاين" في تلقي المقررات الدراسية، ونظام حضور الطلاب بالجامعة، من خلال تقسيم الطلاب على مجموعات وفقا لأيام مخصصة لكل مجموعة وفرقة دراسية، مراعاة للتباعد الاجتماعي بينهم ومنعا للتجمعات الطلابية.

 

اقرأ أيضا : 

 

وأضاف "عبد القادر" أنه طوال شهر رمضان سيتم الاعتماد على المنصة الالكترونية بالنسبة للأجزاء النظرية التي من الممكن طرحها من خلالها، لافتا إلى أنه سيتم اسغلال فترة تواجد الطلاب بالجامعة لدراسة المقررات العملية، حيث أنها تحتاج إلى ممارسة عملية داخل المعامل والورش بمقر الجامعة.

وأشار إلى أنه سيتم تقليل ساعات الحضور ومدة المحاضرة، وبدء اليوم الدراسي من الساعة التاسعة صباحا وحتى، الثالثة عصرا، وتفعيل "الأونلاين" بشكل أكبر بنسبة 80% من المقررات والبرامج الدراسية التي تطرح للطلاب، لتقليل الكثافة الطلابية لعدم حدوث أي تزاحم داخل القاعات.

وكان رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية قد أوضح إن الجامعة تتمتع ببنية تحتية قوية، لافتا إلى أنه لا يوجد أي مشكلات تواجه الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس عند تلقي المقررات والبرامج الدراسية من خلال هذه المنصات ، حيث يوجد تفاعل كبير بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عليها.