الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة القاهرة: رفع كفاءة البنية التكنولوجية والمعلوماتية نقطة تحول مهمة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أعمال انشاء وتطوير البنية التحتية التكنولوجية ورفع كفاءة وسرعة الإنترنت بالمعهد القومي لعلوم الليزر، في إطار التحول إلى جامعة ذكية تعمل وفقًا لأحدث النظم العالمية.

وقال محمد الخشت، خلال جولته، إن جامعة القاهرة تعمل على تطوير البنية التحتية التكنولوجية ودعم تقنية المعلومات الحديثة بها، بغرض توظيف ومواكبة التطور التكنولوجي في العمليتين الإدارية والأكاديمية، بما يساهم في تحقيق مكانة متميزة لها بين الجامعات العالمية المرموقة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية والمعلوماتية في الجامعة يمثل نقطة تحول مهمة ويتم وفق خطة شاملة، تساهم في استخدام أحدث الوسائل الشبكية والتقنية المتميزة لدعم الأداء الإداري والتعليمي، مؤكدًا اتجاه الجامعة نحو إنشاء حرم جامعي ذكي قائم على التحول الرقمي.

وشدد الخشت، على الالتزام بسرعة معدلات إنجاز المنظومة التكنولوجية للجامعة بأعلى درجة من الكفاءة بجميع كليات الجامعة ومراكزها، واستكمال رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية والمعلوماتية بالمدن الجامعية، وتوفير شبكة إنترنت لاسلكي، يساهم في توفير البيئة التعليمية الإلكترونية للطلاب.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة نجحت خلال الـ 4 سنوات الأخيرة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية في عدة جوانب، من بينها ربط جميع مباني الجامعة بكابلات الألياف الضوئية فائقة السرعة، وإعادة تخطيط الشبكات اللاسلكية على مستوى الجامعة، وتطوير منظومة التأمين الخاصة بالشبكات والتطبيقات، بالإضافة إلى رفع قدرات الخوادم وأجهزة المحولات الشبكية الرئيسية في الجامعة، وتطوير إجراءات التشغيل والمتابعة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن توفير بيئة تكنولوجية معلوماتية متكاملة للجامعة يساهم في تحقيق فلسفة جامعة القاهرة المتمثلة في توفير تكنولوجيا متطورة ملائمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب للاستفادة من بيئة التعليم الإلكتروني، واستخدام الإنترنت لربط شبكة الجامعة مع شبكات محلية وعالمية بهدف خدمة البحث العلمي، والمساهمة في تخريج جيل جديد مواكب لتطورات العصر الحالي.