الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ريال مدريد يسعى لتضييق الخناق على أتلتيكو عن طريق بيتيس بالليجا.. الليلة

ريال مدريد
ريال مدريد

يستضيف فريق ريال مدريد، نظيره ريال بيتيس، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة رقم 32 من الدوري الإسباني "لا ليجا".
 

ويحتل ريال مدريد، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو صاحب الصدارة، بينما يتواجد ريال بيتيس في المركز السادس برصيد 49 نقطة.
 

وبدأت المرحلة الأخيرة من الليجا، لذلك يسعى ريال مدريد لمواصلة القتال على اللقب حتى اليوم الأخير، حيث لم يتبقَ سوى ست مباريات فقط على انتهاء البطولة.

 

ويتطلع ريال مدريد لتحقيق الفوز من أجل تضييق الخناق على جاره أتلتيكو مدريد وغريمه التقليدي برشلونة الذي يحتل المركز الثالث برصيد 68 نقطة وله مباراة مؤجلة، لإشعال المنافسة على اللقب حتى اللحظة الأخيرة والحفاظ على آماله في الخروج من الموسم ببطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

 

تصريحات زين الدين زيدان المدير الفني

 

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي أمس "نحن مستعدون لخوض مباراة رائعة ضد فريق قوي". يصل الفريق الأبيض إلى اللقاء بعد 16 مباراة دون هزيمة مع حفاظه على شباكه نظيفة في ثلاث مباريات متتالية. هذه هي قائمة لاعبي المدرب الفرنسي، الذي يستعيد هازارد ومودريتش. كذلك سيلعب بنزيمة. سجل الفرنسي، الذي أحرز ثنائية وأهدى تمريرة حاسمة في ملعب رامون دي كارانثا، في ستٍ من المباريات السبع التي لعبها في ألفريدو دي ستيفانو، مسجلاً سبعة أهداف".

 

أخبار ريال مدريد

 

شاركا إيدين هازارد ولوكا مودريتش، لاعبي ريال مدريد، بشكل طبيعي في التدريبات الجماعية للفريق، صباح أمس، الجمعة.

وشهدت القائمة، عودة البلجيكي إيدين هازارد بعد غياب طويل للإصابة، كما تواجد الثنائي الشاب أريباس وبلانكو لتعويض غياب توني كروس وفيدي فالفيردي للإصابة.

 

مع هذه المواجهة يعود ريال مدريد إلى ألفريدو دي ستيفانو بعد 14 يوما، كان الكلاسيكو آخر مباراة لفريق زيدان على أرضه. حقق البلانكوس خمسة انتصارات متتالية على أرضهم ولم يذوقوا طعم الهزيمة في المباريات الثماني الأخيرة (سبعة انتصارات) كما سجلوا الأهداف في 18 مباراة متتالية. إلى جانب ذلك، ستكون هذه المباراة السابعة التي يخوضها المدريديستا في شهر أبريل الصعب، الذي سيختتمه يوم الثلاثاء المقبل ضد تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الساعة 9:00 مساءً).

 

 قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال بيتيس:

 

حراسة المرمى: كورتوا، لونين، ألتوبي

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، فاران، ناتشو، مارسيلو، أودريوزولا

خط الوسط: مودريتش، كاسيميرو، إيسكو، أريباس، بلانكو

خط الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس جونيور، ماريانو دياز، رودريجو.

 

أخبار ريال بيتيس 


بحسب الموقع الرسمي لريال مدريد، يلعب الفريق الأندلسي الجولة 32 من الدوري في لحظة جيدة. تظهر الأرقام مدى قوته: لعب خمس مباريات متتالية دون هزيمة (فوز واحد وأربعة تعادلات) وخسر خارج أرضه مرة واحدة فقط في آخر ثماني مباريات (خمسة انتصارات). يعد كاناليس، مع 10 أهداف، أفضل هدافي رجال بيليجريني، الذين يحتلون المركز السادس في الترتيب العام للمسابقة ويكافحون من أجل التأهل للنسخة القادمة من الدوري الأوروبي.