الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غير متعمد.. صحة البرلمان في العراق تصدر تقريرا عن حادث مستشفى ابن الخطيب

حريق مستشفى ابن الخطيب
حريق مستشفى ابن الخطيب

أصدرت لجنة الصحة بمجلس النواب العراقي، تقريرًا، بشأن فاجعة حريق مستشفى أبن الخطيب المخصص لمرضى جائحة كورونا في بغداد.

وبحسب التقرير، فإن اللجنة توصلت إلى نتيجتين أولهما إن المستشفى قديم ولا يحتوي على منظومة إطفاء حرائق مركزية مع وجود عدد من قناني إطفاء الحرائق والتي تم صيانتها من قبل إدارة المستشفى بتاريخ 18 أبريل 2021، بحسب إدعائهم. مع عدم وجود مراقبة وفحص نظامي من قبل مديرية الدفاع المدني".

كما توصل التقرير إلى نتيجة "عدم سيطرة قوات حماية المنشآت وإدارة المستشفى على أعداد المرافقين المتواجدين داخل المستشفى، حيث يتواجد من 3 - 4 مرافقين مع كل مريض بالإضافة إلى عدد آخر من الزائرين.

وأكدت لجنة الصحة النيابية العراقية، أن عدد ضحايا حادث مستشفى ابن الخطيب ضعف المرضى الموجودين، لافتة إلى أنه حادث مستشفى غير متعمد.

ومساء السبت، وقع حادث حريق في مستشفى أبن الخطيب المخصص لمرضى جائحة كورونا في العاصمة بغداد، أسفر عن وقوع العشرات من الضحايا بين شهيد وجريح.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، بأن وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، عقد اجتماعًا بلجنة تقصي الحقائق بشأن حادث مستشفى ابن الخطيب.

وقالت الوكالة إن لجنة تقصِّي الحقائق بحادث الحريق الذي نشب في مستشفى ابن الخطيب عقدت اجتماعها برئاسة وزير الداخليَّة عثمان الغانمي.