الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف.. موظفون كسالى وأفكارهم ملوثة.. وزير النقل يفضح المتسببين في حوادث القطارات

حوادث القطارات
حوادث القطارات

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن عناصر إخوانية إثارية متطرفة وراء حوادث القطارات المتكررة خلال الفترة الماضية. 

أسباب حوادث القطارات

وقال وزير النقل أمام نواب البرلمان اليوم الاثنين للحديث عن خطة الوزارة لتطوير هيئة السكك الحديدية، إن هناك 45 ألف موظف وعامل وفني في هيئة السكك الحديدية، بينهم موظفون جيدون وآخرون مهملون وكسالى "مش عايزين يشتغلوا وأفكارهم ملوثة". 

وأضاف وزير النقل أن موظفا واحدا مهملا من الممكن أن يتسبب في كارثة، مطالبا بنقل من وصفهم بالعناصر المتطرفة والإثارية إلى أماكن ووزارات غير حساسة، لحين تعديل قانون الخدمة المدنية، بما يسمح باستبعادهم نهائيا من الخدمة. 

تصريحات وزير النقل في البرلمان

من ضمن أبرز تصريحات وزير النقل بالبرلمان ما ذكره بأن وزارته تبذل جهدًا لإقناع العاملين بقطاع السكة الحديد بعدم الامتثال لأفكار عناصر تستهدف تعطيل العمل وعدم تطوير خطوط السكة الحديد، مؤكدا أن هذه العناصر لا تريد لمصر الأمن والأمان والسلام. 

ونوه كامل الوزير بأن هناك سائقين يتعاطون المخدرات، حيث سيجري تغليظ عقوبة التعاطي لتصل إلى الفصل النهائي. 

وقال وزير النقل إن هناك أعمال سرقة وتخريب على خطوط السكة الحديد، فضلا عن أسواق عشوائية تعوق حركة القطارات. 

ونفى وزير النقل صحة ما يتردد بشأن الاتجاه إلى خصخصة قطاع السكك الحديدية، لكنه أشار إلى إمكانية الاستعانة بشركات خاصة للإدارة والتشغيل، والاستفادة من خبرات الدول الأخرى.

وقال وزير النقل إن مشروع القطار السريع ضروري لربط الدلتا بالصعيد، حيث يعيش نحو 50% من تعداد الشعب المصري، مؤكدا إتمام تنفيذ 1456 مشروعًا بـ371.1 مليار جنيه، بعد أن كانت هيئة السكك الحديدية مكبلة بديون تخطط 88 مليار جنيه. 

وأشار كامل الوزير إلى أنه بدءًا من أول يوليو سيبدأ تنفيذ 107 مشروعات جديدة، بتكلفة 617.7 مليار جنيه في جميع قطاعات وزارة النقل، كما أنه بنهاية العام الجاري ستكون كل عربات القطارات جديدة.