الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غير مبرر .. الزراعيين تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق

صدى البلد

شهدت الأسواق الأسبوع الماضى ارتفاعا فى أسعار الخضروات والفاكهة، بالرغم من توافر الإنتاج والذى أكدته وزارة الزراعة، مما يجعل هذا الارتفاع غير مبرر حتى الآن.

 

وأكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ورئيس الإرشاد الزراعى السابق، أن كل الخضروات متوفرة سواء طماطم أو خيار أو بطاطس وغيرها، لذا من المفترض لا ترتفع الأسعار، وهذا يعنى أن تجار الوسطاء يستغلون موسم رمضان ويرفعون الأسعار.

 

وأضاف "خليفة" خلال تصريحات لـ  "صدى البلد " ، أن كل الخضروات فى الأسواق لدى كل التجار ، معلقا :"لو كان فيه نقص فى سلعة معينة كنا هنلاقى فيها نقص عند التجار أيضا ".  

 

وأوضح "نقيب الزراعيين " أن قانون العرض والطلب يعنى إذا كانت الإتاحة من السلع  قليلة السعر يرتفع ، لكن السلع متوفرة بشكل كبير، مشيدا بدور وزارة الزراعة فى إتاحة المنتجات الزراعية بالأسواق. 

وناشد جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين وأجهزة الرقابة بتشديد الرقابة على الأسعار بالأسواق، حيث إن أسعار المنتجات الزراعية لدى الفلاحين غير مرضية ولا تحقق هامش ربح جيدا.

وتابع قائلا :" ما يتم ترديده من التجار بشأن أن ارتفاع أسعار البنزين السبب فى زيادة سعر الخضروات والفاكهة، ادعاءات وهمية، كما أن نقل الخضروات بين المحافظات يعتمد على السولار، كما أن الارتفاع طفيف جدا لا يؤثر فى الأسعار.