الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكويت.. تطور جديد في قضية النائب البنغالي

الكويت.. تطور جديد
الكويت.. تطور جديد في قضية النائب البنغالي

قضت محكمة الاستئناف في الكويت بحبس النائب البنغالي، محمد شهيد، وكلا من مازن الجراح، وحسن الخضر، ونواف الشلاحي، وصلاح خورشيد، لمدة 7 سنوات.

 

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، أن محكمة الاستئناف لم تبرئ سوى عضو مجلس الأمة الحالي النائب سعدون حماد من الاتهام في قضية النائب البنغالي، وقضت المحكمة بحبس النائب البنغالي، ووكيل وزارة الداخلية الشيخ مازن الجراح، والنائب السابق صلاح خورشيد، ومرشح سابق، ومدير بالقوى العاملة، لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ.

 

وبحسب الصحيفة، جاء حكم الإدانة بعد التأكد من ثبوت الجريمة لدى المحكمة، وبذلك لم يتبق للمتهمين سوى درجة واحدة للتقاضي أمام محكمة "التمييز"، ليصبح بعدها الحكم نهائياً.

 

وفي وقت سابق، تصدرت قضية رجل الأعمال البنغالي، المتهم بالاتجار بالبشر وغسل الأموال في الكويت، وسائل الإعلام في فترة سابقة، وذلك على خلفية تكشف حقائق عن قضايا تتعلق بالاتجار بالبشر وغسل الأموال تضمنت تفاصيل عن رشاوى لموظفين حكوميين كويتيين لتمرير معاملات غير قانونية.

 

وقالت مصادر كويتية إن المتهم جمع ثروة طائلة من تجارة الإقامات والبشر، وتخصص في جلب العمالة البنغالية كعمال نظافة على العقود الحكومية التي كان يكسبها.