الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحلقة الـ 16| باسل الخياط يخطط للانتقام في حرب أهلية .. إنقاذ شريف سلامة من القتل في لحم غزال

شريف سلامة
شريف سلامة

شهدت الحلقة السادسة عشر من مسلسلات رمضان، العديد من التطورات في الأحداث خاصة مع مرور اكثر من نصف شهر رمضان، نستعرض لكم تفاصيل الحلقة الـ 16 من خلال التقرير التالي:

 

حرب أهلية

شهدت الحلقة تخطيط "يوسف" باسل خياط للانتقام من كل من "مريم" يسرا و"فريدة وأروى جودة  وذلك بعدما قاما بالاتفاق عليه لإسترداد حق يسرا "مريم"

وقررت والدة "زياد" محمود حجازى التعرف على "نور" مايان السيد حتى تصالح ابنها

وذهب "يوسف" باسل خياط إلى سينتيا خليفة "نادين" وابلاغها بألا تجهض حملها منه، في محاولة للاستيلاء على ميراث "عزيز" من يسرا "مريم" وابنتها جميلة عوض "تمارا".

وتقرر "مريم" يسرا و"فريدة" اروى جودة الذهاب الى "تمارا" جميلة عوض فى الجونة للخروج مما حدث .

وانتهت أحداث الحلقة بكشف يوسف عن فيديوهات لزوجته “فريدة” أروى جودة.

لحم غزال

شهدت أحداث الحلقة 16 من مسلسل “لحم غزال” بطولة الفنانة غادة عبد الرازق تصاعدا فى الأحداث نستعرضه من خلال السطور التالية .

تم إنقاذ “على مأمون” شريف سلامة من القتل فى السجن بمساعدة “غزال” غادة عبد الرازق.

تنكرت “غزال" فى شخصية “روز” الإيقاع بمهرب زوجها إلى الخارج وعرفت مكان إقامته .

وعملت “غزال” غادة عبد الرازق مع “سيد جلالة” خالد كمال و المعلم “صبحى” بتجارة المخدارات.

وانتهت أحداث الحلقة بتفجير مفاجأة هي أن “على مأمون” شريف سلامة يخبئ ابن غزال.

النمر

بدأت الحلقة الـ16 من مسلسل"النمر" باجتماع كل من نرمين الفقي "شمس الحلق"، و محمد رياض "شيمي" والحاوي الذي يؤدي دوره محمد حلاوة

ليفجر مفاجأة بأنه إذا لم يقم باسترداد الأموال التي تم سرقتها منه، فسيخبر نجلها بأن والده الحقيقي هو الشيمي،لينضم لثلاثتهم شقيق شمس الحلق ليتفقوا على إنشاء مصنع يضمهم هم الأربعة

وتؤكد نرمين الفقي أنها لا ترغب في الزواج من الشيمي أو الحاوي وأنه لا يوجد رجل على المائدة سواها.

ويقنع الشيمى عنتر الحلق بالإفراج عن أخت شقيقته التى اختطفها حتى يساوم على ابنته.

ويتتبع حسن الحلق "سما" شقيقة زوجة عنتر، حتى يجد منزلها ويأخد أخته منها، إلا أنه يدفع جد أخته فيموت فى الحال

نسل الاغراب

شهدت الحلقة ال١٦ من مسلسل " نسل الأغراب" وفاة منة فضالي " عزيزة " ؛ وللمرة الاولى وفي مشهد مؤثر يقوم أحمد السقا شقيقها " عساف الغريب " بالبكاء عليها بحرارة .

فيما علم على الغريب " دياب " بوفاة حبيبته منة فضالي فتاثر للغاية وتذكر اللحظات السعيدة لهم في الماضي حين كانوا يعيشون قصة حب ولكنها فشلت ".
بعد ذلك يخبر غفران الغريب زوجته "مي عمر"  جليلة بعدم رغبته في ذهابها إلى جنازة " عزيزة " لتحدث مشكلة كبيرة بينهما .

وشهد العزاء عدم حضور غفران الغريب ؛ ولا أي شخص من أنصاره وهو ما أغضب نميري " محمد جمعة .
ويبدو أن الخلاف بدأ يحدث بين سليم وحمزة وذلك بسبب فاطمة حيث أخبر حمزة شقيقه أن يبتعد عن فاطمة لأنه يحبها ويريد ان يتزوجها .
وتنتهي الحلقة بمفاجأة بقدوم غفران الغريب وجليلة إلى منزل على الغريب ؛ حيث طلب غفران ان يبلغوا عساف ان يأتي حتي تختار جليلة بينهم .

اللى مالوش كبير

بدأت الحلقة ١٦ من مسلسل " اللي مالوش كبير " ؛ حيث تفاجأ  زوج غزل" عابد " بوجود الخديوي في الشقة التي تتواجد بها غزل .

وأخبر الخديوي ؛ عابد بضرورة ترك غزل والانفصال عنها ؛ وترك له مهله يفكر في هذا الأمر .

ويقرر الخديوي ان تختبأ غزل في منزل صبا الرافعي " هويدا" ؛ حتي لا يعرف عابد مكانها .

وذهب الخديوى إلى منزله ؛ ليجد  أولاده بمفردهم في ظل غياب طليقته قدرية؛ ليعلم الخديوى ان قدرية قد ذهبت إلى زغروطة.
بعدها يذهب الخديوى إلى منزل زغروطة ليجدها برفقة قدرية ورفعات الدهبي ؛ لتحدث مشاجرة بين الدهبي والخديوى انتهت بإصابه كل منهما بجروح في الوجه .

وانتهت الحلقة بمطارده مجموعة من السيارات ؛ لسيارة الخديوي وغزل وانتهت المطاردة بإصابه الخديوي بطلقه نارية في ظهره .

 

 

مسلسل موسى: 


بدأت الحلقة السادسة عشر من مسلسل موسى، بتوجه موسى (محمد رمضان) إلى مكان دفن أمه، لكي ينقل رفاتها إلى قبرها الذي اشتراه، ولكنه يجد أن عمالًا قاموا ببناء مسجدًا مكان دفنها، فيبكي موسى وينهار متأثرًا. 


ثم يحدث خلاف حدث بين المعلمة حلاوتهم (سمية الخشاب) والمعلم وهبة (سيد رجب)، بسبب قيام الأخير بتشغيل موسى في التهريب، وتهدده لم يبتعد عن موسى ستقوم بنقل كل شىء باسمها وتفض شراكتها معه.


ويسعى نوفل (منذر رياحنة) للسفر إلى شفيقة (هبة مجدي) في الاسكندرية، رغم مطاردة شقيقها موسى لهما، لكن نوفل يحاول أن يجعلها توافق علي الزواج منه، ولكنها ترفض الأمر.


تعلم حلاوتهم، بأن حبيبها موسى، لم يعثر على رفات أمه المتوفاة، فتحاول مواساته، بينما يذهب شهاب باشا (صبري فواز) إلى شفيقة، مرة أخرى ويطلب الزواج منها، ويتركها لتفكر. 


ويذهب شداد (رياض الخولي) إلى جد موسى (الشيخ صالحين) ويخبره بعدم تفريطه في الثأر، بينما يذهب نوفل إلى شفيقة، ويخبرها بوفاة أمها، ولكن شفيقة لم تتمالك أعصابها وتنهار. 


وشهدت الحلقة السادسة عشرة لمسلسل موسى، ظهور شبيه إسماعيل ياسين، إذ ظهر فيها رجل يدعى «خليل» ويستغل الشبه بينه وبين النجم الكوميدي الراحل للحصول على أموال من المعجبين، وشراء مقتنياته بدون دفع أي شيء، وينهره موسى بما فعل. 


يستعجب موسى، ويسأل حلاوتهم عن الفن والسينما التي لا يعرف عنها شيئًا، فتصطحبه حلاوتهم إلى السنما، وبعد ذلك يقوم موسى بضرب رجل قام بمعاكسة حلاوتهم. 
ويستمر موسى في العمل بتهريب الساعات الثمينة مع المعلم وهبة، ويكتنز أموالًا كثيرة، بينما تحفز صباح (عبير صبري) زوجها شداد، على الأخذ بالثأر من موسى. 
وتختتم أحداث الحلقة السادسة عشر لمسلسل موسى، بذهاب حلاوتهم إلى المعلم وهبة، وتترجاه في ابعاد موسى عن العمل في التهريب حتى لا يكون مصيره السجن، وتخبره بأنها تريد الزواج منه.


مسلسل الاختيار 2


بدأت أحداث الحلقة السادسة عشر لمسلسل الاختيار 2، بذهاب الضابط ذكريا يونس (كريم عبد العزيز) إلى زوجة الضابط الشهيد محمد مبروك (بشرى) ويخبرها بأنه سوف يكون بجوارها ولن يتركها لحظة هو وباقي زملائه.
ووثقت الحلقة السادسة عشرة لمسلسل الاختيار 2، أحداث الشغب التي افتعلتها جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة عين شمس، ضمن سلسلة أعمال العنف والشغب بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وعرضت الحلقة فيديوهات حقيقة لأعمال العنف، ووثقت لحادث استشهاد الصحفية ميادة أشرف، وماري سامح الواقع في 28 مارس عام 2014.
ويسعى الأمن الوطني، للقبض على أحد البلطجية الذي ينتمي لجماعة الإخوان ويقود عمليات الشغب والعنف في منطقة عين شمس، كما وثقت الحلقة لعملية الانفجار التي حدثت أمام جامعة القاهرة، وراح ضحيته العميد طارق المرجاوي.
وتقوم قوات الأمن المركزي، بقيادة الضابط يوسف رفاعي (أحمد مكي) بمداهمة أحد الأوكار الإرهابية بمنطقة عين شمس، ويتم قتل البلطجي الإرهاب أبو الليل (رضا إدريس)، ويصاب الضابط يوسف بطلق ناري في قدمه. 
يقوم الطبيب بإخبار الضابط يوسف، بأنه لن يتمكن من استئصال الرصاص حتى لا يتم قطع الوتر والتأثير على قدمه، ويقوم الضابط زكريا بالقبض على إخواني يقوم بلم التبرعات لسوريا، ويتم تقديمها للجماعات الإرهابية. 
وتختتم أحداث الحلقة السادسة عشر لمسلسل الاختيار 3، بقيام الأمن الوطني بنصب كمين لأحد العناصر الإرهابية الخطرة التي تقوم بلم تبرعات، من أجل تمويل الإرهاب.

 

مسلسل هجمة مرتدة


بدأت الحلقة السادسة عشر لمسلسل هجمة مرتدة، بذهاب دينا أبو زيد (هند صبري) إلى لواء المخابرات فاروق السوهاجي (أحمد فؤاد سليم لتلقي التدريب)، وتخبره باستعدادها للتدريب فورًا. 
يقوم رجال بخطف عبد الرحمن، وتقييده، ويهددونه بالتعذيب ما لم يكشف سبب انشققاقه عن الإخوان ويقر بطبيعة علاقته بضابط المخابرات أكرم (نضال الشافعي)، بينما يظهر الأخير فجأة ويخبره بأن ذلك كان اختبار له. 


تقوم المخابرات المصرية، بعرض ملف نازلي شوكت تحسين، عى دينا أبو زيد، ويخبرونها بأنها سافرت إلى دولة عربية وعملت في المخابرات معها، ثم عملت في المخابرات التركية، ويقوم اللواء فاروق السوهاجي، بتكليف دينا بمراقبة نازلي. 


تتلقى دينا أبو زيد تدريب آخر من المخابرات المصرية، وتصبح أكثر ثباتًا عن السابق، ولكن اللواء فاروق يأخذ عليها نقطة الضعف تجاه سيف العربي (أحمد عز) ويخبرها بضرورة الحضور مرة أخرى للتدريب. 


ويذهب سيف العربي لمقابلة حبيبته دينا مرة أخرى، وشهدت الحلقة ظهور خاص للفنان أحمد صلاح حسني، الذي قام بمساعدة سيف في الفرار من عميل مخابرات معادية (عمار أو الأمير الأبيض)، ويكلفه الضابط رفعت (هشام سليم) بمقابلته عمار، ويسلمه ظرف به خطة المقابلة وخطة أخرى للتأمين والطوارئ. 
ويقوم فاروق السوهاجي بتكليف دينا أبو زيد، لعملية تدريبية، ولكنه لم يكشف لها أنها تدريب، وذلك قبل سفرها لحضور السمينار الذي يرتب لعملية الفوضى الخلاقة في مصر.

الطاووس

 

شهدت الحلقة السادسة عشرة من مسلسل الطاووس العديد من الأحداث المشوقة حيث عثروا عمال الحفر، على جثة "أحد المغتصبين" وبحوزته التليفون الخاص به، وقاموا بتشريحها كما استدعوا زين والمنزلاوي للتعرف عليه.

قام المحامي كمال، بالذهاب إلى امنية والتحدث معها وأثناء جلوسه معها تلقى مكالمة تخبره بالعثور على الجثة.

ملخص أحداث مسلسل الطاووس
يسلط المخرج رؤوف عبدالعزيز الضوء في مسلسل "الطاووس" على إحدى القضايا الهامة كعادته في الأعمال الدرامية التي يقدمها.
 

ويرفع برومو العمل، الحرج؛ ليكشف الكثير من التفاصيل في واحدة من أهم القضايا التي تمثل خطورة على المرأة، عندما يتحول فيها البشر إلى ذئاب، وتقودهم غريزتهم إلى هدم الأخلاقيات، وهي قضية الاغتصاب والتحرش.

 

أبطال مسلسل الطاووس
مسلسل الطاووس، بطولة جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، هبة عبد الغني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

مسلسل كله بالحب

 

شهدت أحداث الحلقة السادسة عشرة من مسلسل كله بالحب العديد من الأحداث المشوقة حيث قام كل من صبحي ودهب وشربيني، بالاتفاق على عملية نصب جديدة.

اتفق صبحي المحامي مع كل من دهب وشربيني انا يقوما بالنصب على رجل بجمع الطوابع النادرة وبيع طابع مزور له، وبعد اتمام العملية حصلوا على 400 ألف جنيه.

بينما قام السعدني "طارق" بإعطاء الهام "صابرين" مبلغ مالي للطفل وعندما علمت شهد شقيقتها الأمر أخبرت زوجها كراكيبو الذي أخبر بدوره المحامي.

مسلسل كله بالحب بطولة كل من الفنانة زينة، وأحمد السعدني، وصابرين، ونور قدري، ومصطفى درويش، وريم البارودي، وغيرهم، وهو من إخراج عصام عبد الحميد.

ويعرض مسلسل كله بالحب على قنوات: النهار - النهار دراما - روتانا دراما - osn - منصة فيو Viu.