الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسوهاج تقرر فتح 3 كنائس أمام المصلين بعيد القيامة

صدى البلد

أصدرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، قرارًا بفتح 3 كنائس أمام الحضور؛ وذلك لتأدية صلوات قداس عيد القيامة المجيد 2021، وهي كنائس “مارمرقس القديمة، وكنيسة الأنبا مقار، وكنيسة العذراء مريم”، دون حجز مُسبق، كما نص القرار على أنه عقب الانتهاء سوف يتم الغلق الكامل لتلك الكنائس.

 

وكان ذلك وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الجسدي اللازم بينهم وارتداء الكمامات؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد بين صفوفهم.

 

وأفادت المطرانية بأن ذلك تنفيذًا لتوجيهات الحبر الجليل الأنبا ويصا مطران البلينا وتوابعها، مشيرة إلى أنه سيتم فتح باب الكاتدرائية لمدة واحدة فقط من الساعة 8:30 مساءًا حتى الساعة 9:30 مساءً.

 

 

وكان اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، قرر غلق جميع الحدائق العامة، والمتنزهات بنطاق المحافظة، خلال الاحتفال بأعياد الربيع، تحسبا لعدم خروج المواطنين للاحتفال، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضح "الفقي" أن قرار الغلق يشمل جميع الحدائق العامة، والمتنزهات، والمسطحات الخضراء، والكورنيش الشرقي، والجانب الشرقي من كورنيش النيل الغربي، مشددا على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج لتطبيق قرار الغلق.

 

وناشد محافظ سوهاج المواطنين، الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والبعد عن أماكن التجمعات والازدحام، وارتداء الكمامة، حفاظا على سلامتهم وصحتهم.