الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في جولة مفاجئة.. محافظ الإسكندرية يرصد مخالفات بالعجمي: لا تهاون مع المقصر

إزالة مخالفات بحي
إزالة مخالفات بحي العجمي

أجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جولات مفاجئة داخل حي العجمي غرب الإسكندرية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، في حضور اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، والسيد موسي رئيس حي العجمي والجهات المعنية.

وأثناء جولته، رصد المحافظ مشكلة القمامة داخل نطاق العجمي غرب الإسكندرية أثناء متابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أنه لا تهاون مع المقصر مهما كان.

كما رصد المحافظ وجود بعض ألعاب الملاهي في أحد الشوارع الرئيسية بالعجمي مطالبًا بإزالتها على الفور.

اقرأ أيضًا:

تزامنا مع عيد العمال .. محافظ الإسكندرية يدشن مبادرة مهنتك مستقبلك

وفي سياق متصل، أعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وكيل الوزارة، وضع خطة بانتشار مفتشي الإدارة على كافة شواطئ الإسكندرية من أبي قير شرقا حتي سيدي كرير غربا لمعاونة الأحياء في إجراءات منع التجمعات علي تلك الشواطئ  والتأكد من التزام الجميع (مُستأجرين ومواطنين) بالتعليمات.

وأضاف رشاد، في تصريحات اليوم، أن هذا يأتي بناءً على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بمنع تجمعات المواطنين على الشواطئ واحكام اغلاقها خلال عطلة شم النسيم ضمن مجموعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد على أنه تم إغلاق مداخل شواطئ العجمي بالأسوار في رسالة واضحة وصريحة بإغلاقها، بالإضافة إلى تكثيف تواجد المفتشين ومسئولي الرقابة على شواطئ ابي قير والعجمي بشكل خاص.

وأشار إلى وضع خطة للمرور على كافة الكافيهات والمطاعم التي تخضع لرقابة وإشراف الادارة المركزية للسياحة والمصايف يومي الأحد والاثنين الثاني والثالث من مايو الجاري للتأكد من عدم إقامة حفلات بهدف الحد من التكدس والتجمعات.

وأهابت الإدارة الجميع بالالتزام بالإجراءات الوقائية وتجنب التواجد على الشواطئ حماية للجميع حتى نعبر جميعا الأزمة بسلام.

كما أهابت بمستأجري الشواطئ ومجالس إدارات قري الساحل الشمالي بالالتزام بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وكذلك حمامات السباحة مع توافر أجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة.