الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الأوقاف: افتتاح أكثر من 1300 مسجد في 8 أشهر.. والتزام كامل من المواطنين بالضوابط الاحترازية

وزير الاوقاف يؤدي
وزير الاوقاف يؤدي صلاة الظهر بعد افتتاح المسجد

افتتح الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  مسجد المهندس  أحمد مؤنس بالتجمع الخامس المبني بالجهود الذاتية وذلك ظهر اليوم الاثنين  بحضور المستشار أحمد هاني رئيس محكمة استئناف القاهرة، والدكتور محمد هشام رئيس مستشفى باب الشعرية، ومحمد اﻷبنودي رئيس تحرير مجلة عقيدتي، وأمل مسعود أمين عام الاتحاد الإفريقي الأسيوي للمرأة، والشيخ  خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة، والمهندس محمد مؤنس والواعظة نيفين مختار القائمين على إنشاء المسجد، سائلا الله (عز وجل) أن يتقبل ممن قام على بناء هذا الصرح العظيم وأن يتغمد من بني المسجد صدقة على روحه بواسع رحمته.

 

وأكد جمعة أن المسجد تحفة معمارية وأن الوزارة تسعى لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى في كل ربوع مصر، حيث تم افتتاح أكثر من (١٣٠٠) مسجد في ثمانية أشهر.

وأشار الوزير  إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على بيوت الله (عز وجل) مفتوحة، حتى لا نكون سببًا في غلقها مرة أخرى، داعياً الله (عز وجل) أن يرفع عنا البلاء والوباء وأن يحفظ البلاد والعباد.

 

واعتمد  وزير الأوقاف صرف 25 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة هذا العام لحساب هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبناء المدارس، ليصل إجمالي ما تم دفعه واعتماده لحساب هيئة الأبنية التعليمية لبناء المدارس 75 مليون جنيه.

 

وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع، واهتمامها ببناء الإنسان المصري، وفي إطار التكامل بين مؤسسات الدولة المصرية، ووفق ما تقتضيه شروط الواقفين.

 

كما اعتمد الوزير تحويل 25 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة أيضًا لحساب الصندوق الاستثماري الخيري لدعم التعليم، ليصبح إجمالي ما تم تحويله واعتماده بالفعل لحساب هذا الصندوق من الموارد الذاتية للأوقاف 100 مليون جنيه من خلال التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارتي التخطيط والتربية والتعليم.


ليبلغ إجمالي ما تم صرفه واعتماده لبناء المدارس ودعم العملية التعليمية من الموارد الذاتية للأوقاف 175 مليون جنيه.