الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يلتقي الأمين العام لمنظمة الناتو.. العاهل الأردني في زيارة عاجلة لـ بروكسل

ملك الأردن
ملك الأردن

أفادت صحيفة الغد الاردنية ان العاهل الأردني  الملك عبدالله الثاني، يقوم غدا الأربعاء، بزيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

ويلتقي الملك، خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا،  الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، والأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرغ، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ومن المزمع ان يتناول اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والتطورات الراهنة إقليميا ودوليا.

وكان العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، أمس الإثنين، أجرى محادثات مع وفد أمريكي يضم ممثلين عن السلطة التشريعية والتنفيذية، والذي أكد دعم الولايات المتحدة لإجراءات الملك عبد الله للحفاظ على أمن الأردن.

14 ألفا و30 إصابة كورونا نشطة في الأردن
بسبب انتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى.. مذكرة احتجاج من الأردن إلى إسرائيل

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، قال الديوان الملكي الأردني في بيان إن الملك عبد الله الثاني استقبل الاثنين وفدا أمريكيا رفيع المستوى برئاسة عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور الديمقراطي، كريس ميرفي، ضم منسق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، بريت ماكجورك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليدركينج، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من وزارتي الدفاع والخارجية.

الأردن يعلن إعادة فتح معبرين حدوديين مع السعودية وسوريا
بسبب انتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى.. مذكرة احتجاج من الأردن إلى إسرائيل
وتناول اللقاء، حسب البيان، "علاقات الصداقة التاريخية المتينة والشراكة الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة الأمريكية".


وفي هذا السياق أعرب الملك عبد الله الثاني عن تقديره للرئيس الأمريكي، جو بايدن، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على "تأكيدهما على دعم الولايات المتحدة للأردن، وذلك خلال الاتصالين الهاتفيين اللذين أجرياهما مع جلالته مؤخرا".

 

بدوره، أكد ميرفي "أهمية العلاقات التي تجمع الولايات المتحدة والأردن، مشيرا إلى حرصه، كرئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ للشرق الأدنى وجنوب آسيا وآسيا الوسطى ومكافحة الإرهاب، على زيارة الأردن ومواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين حول سبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، من منطلق دور المملكة المحوري بهذا الخصوص".

 

ونوه ميرفي إلى أن الوفد الذي يترأسه في هذه الزيارة فريد من نوعه كونه يشمل ممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية في الولايات المتحدة، ومسؤولين من المؤسسات المعنية بتمتين الشراكة بين البلدين.