الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لبنان.. رئيس الوزراء السابق يبحث التطورات في المنطقة مع السفير المصري

لبنان
لبنان

استقبل رئيس وزراء  لبنان السابق فؤاد السنيورة ظهر اليوم في مكتبه سفير جمهورية مصر العربية في بيروت الدكتور ياسر علوي.

 

ووفقا لما ذكرته نشرة ليبانون فايلز بحث الجانبين خلال اللقاء  تطورات الموقف في لبنان والمنطقة من مختلف الجوانب، إضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

كانت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية، قد أكدت أنه اعتباراً من 10 مايو الجاري  ، يتوجب على جميع الركاب المسافرين من لبنان إلى دبي ضرورة  الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة 72 ساعة من وقت أخذ العينة إضافة الى إلزامية وجود رمزQR Code على نتيجة الاختبار.

 

وقالت في بيان لها نشرته وسائل الاعلام اللبنانية ، انه سيتم التأكد من تطبيق هذه الإجراءات من قبل شركة طيران الشرق الاوسط قبل المغادرة ومن قبل سلطات مطار دبي الدولي عند الوصول.

 

في سياق متصل ، ناشدت مصر للطيران، عملاءها المسافرين من مصر إلى إمارة الشارقة  وإلى دبي وأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من يوم 9 مايو  2021 ضرورة إحضار شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية باللغتين العربية أو الإنجليزية بما لا يقل عن 72 ساعة قبل وقت مغادرة الرحلة.

 

وطالبت شركة مصر للطيران أن تكون الشهادة مزوّدة برمز استجابة سريع (QR Code) يُظهر صورة التقرير الأصلي لمراجعته من خلال مصر الطيران قبل المغادرة ومسئولي المطار لدى الوصول.