الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الانتهاء من اصلاح عطل خط المياه المغذي لقرى شبين القناطر

أصلاح عطل مياه
أصلاح عطل مياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية الانتهاء من حدوث عطل مفاجئ وقع بخط المياه الرئيسي قطر 700 مم خرسانى المغذى لقرى طحانوب والكوم الأحمر والزهويين بمدينة شبين القناطر.

 

أقرأ أيضا:
ضبط 3916 شيشة وتحرير 1942 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة بالقليوبية
 

وتابعت الشركة أنه تم ضخ المياه بصورتها الطبيعة بالقرى بعد ضعفها خلال الفترة الماضية بسبب اعمال اصلاح العطل.


وكانت شركة مياه القليوبية قد أعلنت إرسال مياه صالحة للشرب للقري المتأثرة بالعطل ، كما تم تشغيل جميع المحطات الارتوازية بالقرى المتأثرة بالضعف وتوفير سيارات مياه نقيه صالحه للشرب.
من جانبه أكد خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر ، استمرار اعمال توصيل الغاز الطبيعى لمنازل قرى الوحدة المحلية بالأحراز وذلك في اطار مبادرة حياة كريمة.


واشار العرفى الى أن نسبة اعمال توصيل الغاز الطبيعى وصلت الى 90%  مضيفا أن العمل يسير بمعدلات سريعة للانتهاء من توصيل الخدمة لجميع المنازل.


وأضاف رئيس المدينة انه تم عقد اجتماع مع لجنة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” ومسئولى شركة غاز لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية لخط الغاز الطبيعي التى تجرى بطريق شبين القناطر/ قليوب.


وأوضح أن توصيل خطوط الغاز لطريق شبين - قليوب سوف يخدم قرى “ كفرشبين وطحانوب ونوي”، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على مسئولي شركة الغاز الطبيعي بضرورة رفع نسبة الإنجاز للأعمال الجارية وانهاء المشروعات للعمل على خدمة المواطنين.


من ناحية أخرى قام الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة موسعة للمرور على مستشفى شبين القناطر المركزي لمراجعة منظومة العمل بها لضمان تقديم الخدمة العلاجية المطلوبة للمرضى خاصة في ظل الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجد.


وأيضاً متابعة إجراءات تأمين توافر الاكسجين ومتابعة تواجد الفرق الخاصة بمتابعة منظومة الاكسجين على مدار الساعة والتأكد من تطبيق  إجراءات مكافحة العدوى داخل المستشفى لحماية حالات الاشتباه والأطقم الطبية والفنيين والإداريين والعمال.


وقام وكيل الوزارة  بالمرور على مختلف أقسام المستشفى، وبدأت اللجنة جولتها بالمرور على قسم الاستقبال ثم قسم العزل والعناية ومتابعة المرضى والتحدث اليهم والاطمئنان على الوجبات الغذائية وكذلك تفقد إجراءات مكافحة العدوى ومتابعة التسجيل الطبي وتوافر ادوية البروتوكول والأدوية والمستلزمات الطبية.   

            
كما تم المرور على قسم الأطفال المبتسرين والتأكيد على سلامة حضانات الأطفال وأجهزة التنفس الصناعي والتغذية الوريدية، وأجهزة تقليل نسبة الصفراء، وأجهزة التدفئة والأشعة التليفزيونية والسينية، وأنظمة التكييف المركزي الذي يوفر التحكم في البكتيريا. 


ثم قامت اللجنة بالمرور على قسم الكلى، وتم التأكد من كفاءة ماكينات الغسيل الكلوي ومتابعة الصيانة الدورية لها، كما تم المرور على محطة مياه الغسيل الكلوي، وتفقد الفلاتر وتواريخ صيانتها. 


وقامت اللجنة أيضا بالمرور على غرفة الغازات ومخزن اسطوانات  الأكسجين بالمستشفى، وتم التأكد من وجود رصيد أكسجين يكفي لمدة لا تقل عن٢٤س وإعادة التعبئة بصفة مستمرة ؛ بالإضافة إلى  مراجعة صيانة شبكات الكهرباء، والإنذار، وإطفاء الحريق، والتغذية للمياه والصرف الصحي.