الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في حوار صريح جدا

أشرف صبحي يكشف مصير الدوري ولجنة الزمالك والطرح الاستثماري لمراكز الشباب

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة يتحدث لريهام بكير

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن مصير المسابقات الرياضية بعد فرض الحظر الجزئي على الهيئات والمنشات الشبابية والرياضية وفقا لتعليمات مجلس الوزراء بالغلق في التاسعة مساء.

وأكد صبحي في تصريحات خاصة لصدى البلد أن المسابقات مستمرة ولا نية لالغاء الدوري أو أي بطولة بالاضافة الى الاستمرار في استعدادات المنتخبات للبطولات القارية والعالمية والاولمبياد.

تطبيق الأكواد الطبية

وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه في حالة تفاقم أو ارتفاع حالات كورونا مثل الموسم الماضي ستطبق نفس الأكواد الطبية التي اتبعت العام الماضي حينما استأنفت المسابقات.

الدكتور أشرف صبحي

وكشف أشرف صبحي في حديثه لصدى البلد ان انتخابات الأندية في موعدها وفتح باب الدعوة للجمعية العمومية للانتخابات في اول يوليو وممتدة حتى نهاية اكتوبر وبالنسبة للاتحادات ستكون عقب دورة الالعاب الاولمبية.

وبالنسبة لاستمرار لجنة الزمالك أكد، انه لا داعى لاستباق الأحداث وكل شيء وارد وفقا للوائح والقوانين، وعن مديونية النادي للهيئات الحكومية قال، الجميع يساند الزمالك ولن نثقل على اللجنة المؤقتة لحين انتخاب مجلس جديد.

حق الانتفاع بمراكز الشباب

وتطرق الحديث الى تطبيق نظام حق الانتفاع على مراكز الشباب على مستوى الجمهورية ومعايير الطرح الاستثماري قائلا: العقد موحد لجميع مجالس الادارات ومعاييره ونسبة الارباح محددة بين المركز والمنتفع ، وعائد التجربة حتى الان مليار و700 مليون جنيه.

واختتم حديثه بأنه تم تعيين الدكتور حازم خميس مدير تنفيذي لهيئة مكافحة المنشطات المصرية بدلا من الدكتور اسامة غنيم ومعه مجلس معاون من الكفاءات في كل تخصص.

الجدير بالذكر أن، وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، كانت قد أصدرت مجموعة من التكليفات لوكلاء الوزارة فى المحافظات فى ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة مجلس الوزراء، وذلك بشأن اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي

وتضمنت التكليفات التأكد من غلق كافة المنشأت الرياضية والشبابية اعتباراً من اليوم الخميس ، الساعة التاسعة مساءً، و التأكيد على كافة مجالس الإدارات بالهيئات الرياضية والشبابية، بإتخاذ واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى نصت عليها وزارة الصحة والسكان وكذلك توصيات منظمة الصحة العالمية وكذا إجراءات التباعد الاجتماعى.

وتضمنت القرارات عدم السماح بوجود تجمعات للأعضاء والرواد داخل كافة الهيئات الرياضية والشبابية، وعدم انعقاد أى جمعيات عمومية لكافة الهيئات الرياضية والشبابية خلال الفترة المقبلة وتمديد ذلك الحظر حتى 31 يونيو.

وشملت أيضاً التأكيد على عدم السماح بإقامة صلاة العيد بداخل منشآت الوزارة  وساحات المساجد المتوفرة بها أو بأى ساحات أو ملاعب مفتوحة والالتزام بقرارات مجلس الوزراء فيما يخص صلاة العيد بالمساجد .

ونصت القرارات على التزام كافة الهيئات الرياضية والشبابية بكافة القرارات التى تسفر عن الاجتماعات الدورية للجنة العليا لإدارة فيروس كورونا ولجنة الأزمات بمجلس الوزراء.