الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الليجا تشتعل.. جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد تصدر أتليتكو مدريد

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم، إلي الإثارة الكبيرة التي يشهدها الدوري الإسباني هذا الموسم خاصة في ظل وجود منافسة قوية بين أتليتكو مدريد المتصدر، وملاحقيه ريال مدريد وبرشلونة.

وتظهر الإثارة واضحة من خلال جدول ترتيب الدوري الاسباني، والذي يشهد تصدر أتليتكو برصيد 80 نقطة، وبرشلونة في المركز الثاني برصيد 76 نقطة، وريال مدريد في المركز الثالث برصيد 75 نقطة (له مباراة أقل)، وبقاء فرصة لأشبيلية صاحب المركز الرابع برصيد 74 نقطة، قبل جولتين من الحسم.


وقطع أتلتيكو مدريد شوطا جديدا نحو لقب الدوري الإسباني، بإسقاط ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 2-1، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ36.

وسجل ثنائية "الروخيبلانكوس" البلجيكي يانيك كاراسكو والأرجنتيني أنخيل كوريا في الدقيقتين 16 و28، قبل أن يقلص إيجور زوبيلديا النتيجة لصالح الفريق الباسكي بهدف سجله قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ7 دقائق فقط.

وبعد صناعته هدف كاراسكو الأول، فإن ماركوس يورنتي لاعب وسط أتلتيكو عزز وجوده على رأس قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الليجا هذا الموسم، بواقع 11 تمريرة حاسمة.

ويبقى ريال مدريد الخطر الأكبر على أتلتيكو، حيث أن فوز صاحب المركز الثالث هذا الأسبوع سيعني عودته للوصافة بفارق نقطتين أقل عن المتصدر ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد مباراته في الجولة 36 في العاشرة مساء اليوم الخميس ضد غرناطة على ملعب الأخير.

وتستمر معركة حسم الدوري الإسباني حتي يوم الأحد حيث سيحل أتليتكو مدريد ضيفًا على أوساسونا، فيما يسافر ريال مدريد لمواجهة أتليتك بلباو في نفس اليوم، وهو الذي قد يتم فيه حسم الصراع لصالح الأتلتي إذا ما فاز على أوساسونا وتعثر الريال أمام بلباو، ويوم الاحد يلتقي برشلونة على ملعبه كامب نو مع سلتافيجو.

وفي الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني  يلتقي أتليتكو مدريد مع بلد الوليد والريال مع فياريال وبرشلونة مع أيبار.

ويقدم صدى البلد ترتيب الدوري الإسباني عقب فوز المتصدر أتليتكو مدريد…

جدول ترتيب الدوري الإسباني

أتلتيكو مدريد "80 نقطة"
برشلونة "76 نقطة"
ريال مدريد "75 نقطة"
إشبيلية "74 نقطة"
ريال سوسيداد "56 نقطة"