الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 1289 شيشة

تحرير 1859 محضرًا لعدم ارتداء الكمامة فى القليوبية

حملات
حملات

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملات غلق المحال بمدن ومراكز المحافظة لليوم الثامن على التوالى بالإضافة إلى حملات رفع الإشغالات بالتعاون بين مجالس المدن ومديرية الأمن.

أقرا أيضا:
ضبط 1265 شيشه وتحرير 1729 محضر عدم ارتداء كمامه وتحرير 278 محضر مخالفة فى القليوبية
وتلقى الهجان تقريرا من رؤساء مدن ومراكز وأحياء المحافظة عما أسفرت عنه حملات غلق المحال في ثامن ليالى تطبيق قرارات الغلق فى تمام الساعة التاسعة مساءا تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحة المواطن.
وأوضح التقرير أن الحملات تمكنت من  تحرير 130 محضر عدم ارتداء كمامة بالإضافة إلى ضبط 24 شيشة، وغلق 11 مقهي وتحرير 12 محضرا لمخالفة مواعيد الغلق بمدن وقرى المحافظة تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والكافيهات، ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة تداعيات احتمالية العدوى بفيروس كورونا.
واضاف انه يصبح إجمالي المخالفات على مدار الثمانية أيام الماضية ضبط ١٢٨٩ شيشة وتحرير ١٨٥٩ محضر عدم ارتداء كمامة، و١٨٢ محضر غلق، و٢٨٣ محضر مخالفة مواعيد الغلق.
من ناحية اخرى شهدت حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية هدوءا تاما فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك حيث لم تشهد المدينة أى زوار بسبب تطبيق القرارات الخاصة بمنع التجمعات وإغلاق الحدائق والمتنزهات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقامت مديرية الأمن بالتنسيق مع مجلس مدينة القناطر فى غلق مداخل ومخارج المدينة والطرق المؤدية الى الحدائق والمتنزهات ومنطقة الشلالات على النيل.
من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إن غرفة العمليات بالمحافظة لم ترصد أي مظاهر تجمعات للاحتفال بعيد الفطر فى اليوم الأول والثانى بالأماكن المغلقة أو الكورنيش أو الحدائق وفقا للإجراءات الاحترازية لوقاية من فيروس كورونا.
وأشار المحافظ إلى أنه لديه ثقة في وعي وحكمة المواطن وأن لديه قناعة بأهمية تلك الإجراءات المنفذة، لحمايته وأهله ومجتمعه وأنه سيكون عاملًا مساعدًا وليس معوقًا لجهود الدولة التي لا تدخر جهدًا في سبيل تحقيق أمن وسلامة الوطن.
وناشد المحافظ كل المواطنين على مستوى المحافظة بأهمية استمرار الالتزام بإجراءات وقرارات الدولة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس "كورونا"، محفزًا إياهم بأهمية الإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح ضد الفيروس حرصًا على صحتهم.
وكان محافظ القليوبية قد تابع إغلاق كورنيش النيل بالعاصمة بنها وكورنيش كفر شكر ،في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
وأكد المحافظ أنه جرى رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة، لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية خلال عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا، موجها بالمرور الدوري من خلال اللجان المعنية على الكافتيريات والمراكز التجارية وغيرها لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع منع أية صور للتجمعات حرصًا على سلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.
وشدد الهجان على غلق جميع أماكن المتنزهات والحدائق العامة خلال أيام العيد ومنع التجمعات والالتزام الكامل بمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحال العامة ومتابعة الالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.