الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصر استعادت دورها.. الجالية المصرية بفرنسا تعلق على زيارة الرئيس السيسي لباريس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا، أن الجالية ترحب بكل الفخر والاعتزاز بالزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى باريس بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للمشاركة في مؤتمر القمة الفرنسية الأفريقية للنقاش والتشاور في العديد من الملفات والقضايا ومنها دعم المرحلة الانتقالية في السودان الشقيقة والعمل المشترك في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا الشقيقة وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية وضخ الاستثمارات إلى إفريقيا.

 

وأكد جبريل محفوظ مقرر الاتحاد العام للجالية المصرية رئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي، أن مصر استعادت دورها الريادي في القارة الأفريقية في عهد الرئيس السيسي.

 

وتابع أن زيارة الرئيس السيسي إلى باريس تهدف في هذه المرحلة لمزيد من مواصلة التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية ما بين مصر وفرنسا.

 

وثمنت الجالية المصرية، الأدوار والمجهودات العظيمة التي تقوم بها البعثة الدبلوماسية المصرية في فرنسا بداية من السفير المصري إيهاب بدوي السفير السابق إلى السفير علاء يوسف سفير مصر في باريس والوزير مفوض شريف الديواني قنصل عام مصر في باريس وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

 

وأكد الاتحاد العام للجالية المصرية من جمعيات وروابط وأفراد من نشطاء العمل العام ومؤسسات المجتمع المدني كونهم يمثلون الدبلوماسية الشعبية، أنهم سيواصلون بذل الجهود في كل ما يخدم الوطن وأبنائه بالخارج والداخل في إطار القوانين واللوائح المنظمة للعمل العام والمجتمعي بما يحقق الأهداف المنشودة لدعم مؤسسات الدولة.