الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. فيات 1100 وهندوستان امباسادور في أبطأ سباق تسارع

صدى البلد

تعتبر سباقات السيارات مثيرة للغاية ، حيث تضم الكثير من الاثارة والتشويق ، ولكن فى سباقانا اليوم فهناك اثارة وتشويق بشكل مختلف ، حيث يعتبر السباق هو الابطأ فى العالم  .

 

وقام أحد سكان الهند باحضار سيارتي هندوستان امباسادور و فيات 1100 ، وضعهم في منافسة مباشرة في سباق ربع ميل (400 متر) لمعرفة أيهما أسرع، ليتحول السباق إلى أبطأ سباق تسارع على الإطلاق .

 

وتم جلب سيارة فيات 1100 المُعدلة، لكنها ليست كأي سيارة معدلة، حيث تم رفع قوتها من 30 حصان إلى 50 حصان، كما تحصل على ناقل حركة عمودة، وهو ناقل غير مثالي للسيارات المشاركة في سباقات التسارع.

 

اما هندوستان امباسادور هي سيارة أجرة كلاسيكية تُستخدم في جميع أنحاء الهند لنقل الركاب عبر شوارع المدينة المزدحمة، والتي تتعامل مع الطرق المليئة بالحفر بكفاءة، فهي السيارة المفضلة لدى سائقي سيارات الأجرة الذين يهتمون بالمتانة، وقد تم بنائها من 1958 حتى 2014، مما يعني أن هُناك تدفق مستمر لقطع الغيار.

 

تستمد امباسادور المشاركة في سباق التسارع قوتها من محرك بأربعة أسطوانات مستقيمة سعة 1.8 لتر يولد قوة 60 حصان مع نظام دفع خلفي وناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وتأتي السيارة بجناح غريب مثبت على السقف مباشرة فوق الزجاج الأمامي.

 

ومن المتعارف عليه هو ان سيارتي هندوستان امباسادور وفيات 1100 بكونهم سيارات كلاسيكية تعمل حتى اليوم كسيارات أجرة في الهند .