الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استعدادات وطوارئ لامتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية رفع حالة الاستعداد القصوي بالمديرية والإدارات ولجان الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية العامة والمقرر أن تنطلق في الأول من يونيو المقبل لمدة 7 أيام.

أقرا أيضا:
جامعة بنها تنظم مدرسة دولية افتراضية بالتعاون مع مركز سيرن بسويسرا لأبحاث الطاقة


جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة بمديري الإدارات التعليمية وقيادات المديرية بحضور سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية والدكتور محمد عبد الرشيد المدير العام للتعليم العام لبحث استعدادات المدارس لامتحانات الشهادة الإعدادية في قاعة الاجتماعات بديوان عام  المديرية.


من جانبه أكد وكيل الوزارة  علي ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس وتجهيزها لاستقبال الطلاب للامتحانات الشهادة الاعدادية  للعام الدارسي2020/2021م، مشددًا على الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس ، مضيفا أنه وجه بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات.


ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع بضرورة مراعاة تحقيق التباعد بين الطلاب فى لجان الشهادة الإعدادية والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وقياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين وإلزام الجميع بارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المدرسة لأداء الامتحانات، بالإضافة إلى تعقيم اللجان قبل الامتحان وبعده.


وشدد على ضرورة  توافر الرعاية الصحية المتكاملة وتواجد الزائرة الصحية بالمدارس أثناء انعقاد امتحانات الإعدادية تحسبًا لأي طوارئ مع توفير مناخ آمن ومناسب لأداء الامتحانات فى جو من الهدوء والالتزام بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.


وطالب بضرورة تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الامتحانية وزيادة عدد اللجان داخل المدارس للمحافظة على أبنائنا الطلاب منوها إلى ضرورة تكليف مديري الإدارات للموجهين بمتابعة التصحيح أول بأول وزيادة عدد الحجرات للمصححين، والالتزام بالتباعد الاجتماعي داخل حجرات التصحيح وضرورة إعطاء كل طالب حقه والالتزام بالتعليمات داخل الحجرات.


واختتم وكيل الوزارة الاجتماع بحث الجميع علي الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات خلال هذه الفترة، وإعلان الاستعداد التام لأداء الامتحانات بصورة مشرفة لمحافظة القليوبية كما تم في الأعوام السابقة.
ووجه أيضا بضرورة الالتزام بالمعايير المنظمة في جميع أعمال تقدير الدرجات ورصد النتائج مع مراعاة السرية التامة وعدم استخراج أية نتيجة قبل إعلانها رسميًا، طبقًا للتعليمات المنظمة لذلك.