الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

3 تنويهات من سفارة السعودية بأمريكا للمواطنين الراغبين في السفر.. تعرف عليها

السعودية
السعودية

أصدرت السفارة السعودية في واشنطن، تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر للولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت السفارة السعودية بأمريكا عبر حسابها بتويتر، أنه يتوجب على الأشخاص من عمر سنتين أو أكثر (الأمريكيين والمقيمين بها والمسافرين لها) إجراء فحص كورونا خلال 72 ساعة من موعد المغادرة، وتقديم دليل على أن نتيجة الفحص سلبية، أو ما يثبت التعافي من فيروس كورونا قبل الصعود للطائرة.

وأشارت السفارة السعودية إلى أنه يمنع دخول غير الأمريكيين ممن كانوا بالدول التالية: الصين وبريطانيا والهند وأيرلندا والبرازيل وإيران وجنوب إفريقيا ودول مجموعة الشنجن. وذلك خلال الـ14 يوما السابقة على دخولهم للولايات المتحدة.

وكانت قد وجهت المديرية العامة للجوازات السعودية  نداء عاجلا الي المسافرين القادمين من خارج المملكة "مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها" إلى تسجيل اللقاحات إلكترونيًّا قبل وصولهم، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home.

كما أكدت الجوازات أن الالتزام بتسجيل اللقاحات إلكترونيًا في الموقع، يسهم في تسهيل وتسريع إجراءات دخول القادمين وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول، مشيرة الي أن التسجيل يقتصر على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها القادمين إلى المملكة.