الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رضا البلتاجي : هدف الزمالك الثالث غير صحيح.. وطرد طارق حامد تأخر 7 سنوات

الزمالك
الزمالك

قال رضا البلتاجي، الحكم الدولي السابق، إن مباراة الزمالك والمصري من أهم المباريات في تاريخ  الدوري المصري الممتاز.


وأضاف رضا البلتاجي ، خلال برنامج «الماتش» الذى يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»: " البنا حكم عادل وموهوب ولايفتعل أى أزمات، ولو حكم آخر في مباراة اليوم كانت لن تكمتمل أحداثها على خير".


وتابع رضا البلتاجي :" اختلف مع البنا في ركلة الجزاء الثانية للمصري، لأنها لم تشهد تعمد لمس الكرة باليد، وطرد أحمد رفعت مستحق ويجب أن يعاقبه المصري لتعمده الإيذاء، وطرد طارق حامد تأخر 7 سنوات عن التنفيذ".


وشدد رضا البلتاجي : " طارق حامد استخدم تلك الفعلة في العديد من المباريات السابقة، وكان يتم التغاضي عن طرده، وكان يجب طرده في عشرات المباريات، وفيه لاعبين آخرين يجب أن يتم معاملتهم بنفس الطريقة في أندية أخرى".


وأردف  رضا البلتاجي :" هدف الزمالك الثالث غير صحيح، وكان هناك دفع من جانب فرجاني ساسي لمدافع المصري، يستوجب حصول الفريق البورسعيدي على ركلة حرة أثناء حصول الزمالك على ركلة الجزاء الثانية".

 

انتهت أحداث مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي بفوز الأبيض 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الاسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الممتاز.

تفاصيل الشوط الأول..


سجل إيزي إيميكا لاعب المصري الهدف الأول من خلال تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 3 من عمر المباراة.


وحاول الزمالك إدراك التعادل مبكراً، ولكن أحكم المصري دفاعاته بشكل جيد ولم يتمكن لاعبو الأبيض من اختراق صفوف المصري والوصول الى مرمى أحمد دعدور.

 

وأهدر بن شرقي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 24، الذي لم يتمكن من هز الشباك عن طريق رأسية غريبة سددها بعد تمريرة رائعة من سيف الدين الجزيري.

 

وتعادل الزمالك في الدقيقة 28 عن طريق محمد عبد الغني، بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء.

 

وتمكن محمد عواد حارس مرمى الزمالك من التصدي لركلة الجزاء في الدقيقة 33 من عمر المباراة، ومنع اهتزاز المرمى للمرة الثانية.

 

وأهدر بن شرقي للمرة الثانية كرة هدف مؤكد في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعد تمريرة من زيزو التي منحت بن شرقي الكرة أمام المرمى وهو خال ولكن سددها في وجه مدافع المصري.

 

وتصدى محمد عواد لتسديدة سعيدو سنبوري في الدقيقة 43 من عمر المباراة، ومنع الزمالك من تسجيل هدف التقدم.

 

أشهر محمود البنا حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة، بعد ضرب أحمد رفعت لاعب المصري أحمد سيد زيزو في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

 

وحصل فريق الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 47 من الوقت المحتسب بدلا من ضائع وتصدى لها أحمد دعدور حارس مرمى المصري البورسعيدي.

 

الشوط الثاني..


شن الزمالك في بداية الشوط الثاني هجوماً قوياً على مرمى فريق المصري البورسعيدي، ولكن دون تسجيل أهداف.
تصدى أحمد دعدور حارس مرمى المصري لثلاث فرص لنادي الزمالك، منها تسديدة من بن شرقي، وأخرى من زيزو ورأسية من فرجاني ساسي.

 

وشدد الزمالك الهجوم على مرمى المصري، ولكن لم يستطع أحد اللاعبين أن يسكن الكرة في شباك دعدور المتألق.

 

وترجم الزمالك الهجمات بهدف عن طريق أشرف بن شرقي لاعب الزمالك في الدقيقة 60 من عمر المباراة من تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء، في ركلة حرة مباشرة.

 

وسجل أوستن أوموتو الهدف عن طريق مقصية رائعة في الدقيقة 69 من عمر المباراة، أتقنها وأسكنها شباك مرمى محمد عواد.

 

حصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 95 من عمر المباراة .

 

وسددها زيزو في الدقيقة 96 وأنهى المباراة بهدف ثالث في مرمى المصري البورسعيدي.

 

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 54 ويستمر في تصدر الدوري، بينما يتجمد رصيد المصري عند النقطة 38 متصدر المركز الثالث.