الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حصول محطة معالجة صرف الرحمانية بالبحيرة علي شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM

صدى البلد

أعلن المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن اجتياز محطة معالجة صرف الرحمانية بالبحيرة عن اجراءات تقييم تجديد الحصول على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM والتى تضمن استمرار عمل المحطات بأعلى مستويات الأداء والجودة.


وأكد أن تلك الشهادة تمنح طبقا للمعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل والمراقبة وضبط الجودة وتوافر المعايير الخاصة بالصيانة الدورية وإجراءات السلامة والصحة المهنية ومعايير الموارد البشرية المتمثلة في مدى تقييم أداء العاملين والاستفادة من تطبيق برنامج الإدارة الفنية المستدامة.

 

وأوضح المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة، أن محطة الرحمانية تعمل بطاقة إنتاجية ١٥٠٠٠ متر في اليوم وتخدم المحطة سكان مدينة الرحمانية وقرية المجد ويستفيد منها حوالي ٥٥٠٠٠ نسمة وتم زيادة الطاقة التصميمية للمحطة من 10000 متر في اليوم إلى15000 متر وتم تجديد شهادة TSM لها للمرة الثالثة على التوالي.


وتم تأمين المحطة بمنظومة الاطفاء الذاتي وجهاز إنذار الكلور وجهاز إنذار الحريق بالإضافة لجميع مهمات ومعدات السلامة والصحة المهنية كما تم تزويد المحطة بكاميرات المراقبة.


وأضاف "نشأت" أن الشركة تحرص على تطوير محطاتها وتقديم خدماتها بأفضل جودة لتواكب التطورات الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


ويذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة لديها ١٠ محطات حاصلة على شهادة TSM وجاري تأهيل باقي المحطات للحصول على الشهادة وفقا لخطة الشركة لعام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.