الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ثروة ضخمة تركها الأمير فيليب للموظفين.. الكشف عن أسرار وصيته

الأمير فيليب والملكة
الأمير فيليب والملكة إليزابيث

خرج الأمير فيليب الذي توفي الشهر الماضي عن عمر 99 عاما، عن التقاليد المعتادة حيث ترك مبلغًا كبيرًا من المال معانا في وصيته تخصيص جزء منها للموظفين المفضلين لديه وهذا الأمر على غير العادة أثناء الميراث.

 

ووفقا لصحيفة ذا صوت البريطانية، قدم الأمير فيليب هدايا فراق لثلاثة موظفين مقربين من خلال ترك المال فداهم في وصيته، وكذلك أوضح أنه يمكن لأحفاده ، بمن فيهم الأمير هاري ، الحصول على ميراث ، وفقًا لتقرير يوم الخميس.

 

ذكرت الصحيفة أن دوق إدنبرة ترك ما يقدر بنحو 42 مليون دولار، عندما توفي الشهر الماضي عن عمر يناهز 99 عامًا، وتضمن الإرث موظفيه المخلصين أيضا.


بينما من المتوقع أن تكون الملكة هي المستفيد الرئيسي ، فقد حرص فيليب أيضًا على رعاية بعض مساعديه - وهو أمر غير تقليدي ، كما زعم مصدر ملكي، وقال المصدر المقرب منه: "على عكس بعض أفراد العائلة المالكة الآخرين ، سيكون الأمير فيليب كريمًا للرجال الثلاثة الذين اعتنوا به".

 

ومن بينهم سكرتيره الخاص العميد أرشي ميلر باكويل ، وويليام هندرسون والخادم ستيفن نيدوجادلو، وقال المصدر إن أحفاده قد يتلقون أيضًا مكاسب غير متوقعة من الوصية، وأن الأمير هاري لن يكون استثناءً ، على الرغم من انتقاداته العلنية للعائلة المالكة منذ تنحيه عن مهامه الرسمية.


وبحسب ما ورد ، سيحصل جميع أحفاد الأمير فيليب ، بمن فيهم الأمير هاري ، على ميراث، ويتابع المصدر: "فيليب لم يكن من النوع الذي يعاقب حفيده على سوء التصرف.. لقد كان رجلاً عادلاً ومنصفًا وجميلًا جدًا".

 

في غضون ذلك ، قال المصدر إن أبنائه الأربعة - الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير إدوارد والأمير أندرو - قيل لهم إن بإمكانهم أخذ ما يريدون من مجموعة كتبه، ولكن رفض متحدث باسم قصر باكنجهام تأكيد محتويات الوصية.