الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سكرتير عام شمال سيناء يلتقي شباب المحافظات الحدودية بالعريش

برنامج أهل مصر في
برنامج أهل مصر في مدينة العريش

التقى أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، مع شباب المحافظات الحدودية المشاركين في المرحلة الثالثة من البرنامج العاجل ( أهل مصر ) بالعريش الذي تنظمه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بالمحافظات الحدودية . 


وأكد سكرتير عام المحافظة ، على أهمية البرنامج حيث يأتى في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على دعم الشباب، ورفع وبناء قدراتهم وتوعيتهم، مشيرا إلى أن البرنامج بدأ أول أمس الجمعة بأحد الفنادق على شاطرء البحر بالعريش ، ويستمر لمدة 4 أيام ( حتى يوم غد الاثنين )، حيث بدأ البرنامج بتحية العلم وعقد يوم رياضى ولقاء مع المهندس ناجى ابراهيم رئيس منطقة تعمير شمال سيناء حول المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة في مختلف المجالات .


وأشار الى لقائه مع الشباب في حوار مفتوح تضمن مشروعات التنمية المحلية في مختلف المجالات والرد على تساؤلات الشباب .


يذكر أن برنامج" أهل مصر " يتم من خلاله عقد ندوات توعوية للمشاركين به تتضمن موضوعات عن : تحديات الأمن القومى ، التطرف والإرهاب ، التنمية البشرية ، التعريف بالمشروعات القومية وعائدها على الوطن والمواطن .. الى جانب أنشطة فنية ، ولقاء مع  المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية ، ويختتم البرنامج بعد أسبوعين بتنظيم رحلة للشباب لزيارة معالم القاهرة والتعرف على الانجازات وأهم المشروعات التاريخية والثقافية والقومية ولقاء الشباب من مختلف المحافظات .


وشدد السكرتير العام للمحافظة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمشاركين في البرنامج وارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد طوال فترة تنفيذ البرنامج ، ويبلغ عدد المشاركين فيه 132 شابا وفتاة من مختلف مراكز ومدن المحافظة .


وقال الكابتن كليب راشد مدير عام الشباب والرياضه بالمحافظة ، إن البرنامج يأتى في إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة ، تنفيذا  لتوجهات القيادة السياسية لتمكين وتأهبل ودمج شباب وأبناء المحافظات الحدودية وحمايتهم من التطرف الفكرى والارهاب.

 

ويهدف إلى صناعة فئات من الشباب لمواجهة الحياة بصورة ايجابية ومتفائلة بمستقبلها .. حيث تم تنفيذ  ندوات تنمية بشرية وندوات دينية وبرامج تثقيفية وترفيهية خاصة بذوى القدرات الخاصة.

 

اهل مصر