الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غرامة 4000 جنيه وغلق لمدة شهر

عودة المواعيد الصيفية.. الحكومة تعلن قرارات جديدة بخصوص إغلاق المحال التجارية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن قرارات الحكومة بشأن غلق المحلات، مؤكدا أن رئاسة الوزراء تقرر العودة للعمل بالمواعيد الصيفية وغلق المراكز والمحلات التجارية.


وقال «سعد» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على في برنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم» إنه تم إستعراض الوضع الوبائي لفيروس كورونا في بداية اجتماع مجلس الوزراء اليوم من قبل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والمحصلة كانت العودة للمواعيد الصيفية وإلغاء الفترة الاستثنائية التي كانت تطبق فيها مواعيد الغلق.

 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اللجنة العليا لأزمة كورونا قررت العودة للعمل بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمقاهي، الوضع الوبائي شهد استقرارا وتحسنا على مدار الفترة الماضية، وتخطينا الفترة الصعبة خاصة بعد شهر رمضان وعيد الفطر ومستوى الاصابات بدأ في الانخفاض، مؤكدا أن هذا القرار اتخذ مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

 

وأوضح المستشار نادر سعد، أن هناك قرار بمضاعفة غرامة عدم الالتزام بالمواعيد المحددة بالإعلان، بالنسبة للمحال والمقاهي المخالفة التي تقدم «الشيشة»، وكانت العقوبة 4000 جنيه وغرامة لمدة أسبوع، وأصبحت الغرامة 4000 جنيها والغلق أسبوعين ويصل إلى شهر في حال التكرار، مشددا على الالتزام بالإجراءات.