الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يظنها الناس بسيطة..

منها سب لاعبي الكرة .. خالد الجندي يحذر من 5 أفعال حسابها عسير يوم القيامة

حسابها عسير يوم القيامة..
حسابها عسير يوم القيامة.. خالد الجندي يحذر من 5 أفعال شائعة

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك بعض الأمور يعتبرها الكثيرون بسيطة لكنها عظيمة عند الله سبحانه وتعالى، بل إن عليها حساب عسير يوم القيامة.

وأوضح «الجندى» في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" اليوم الإثنين، أن أي إيذاء للآخرين حتى ولو لم يعلموا، مثلا سب  أو شتم لاعبي كرة القدم أثناء مشاهدة إحدى المباريات كرة، أو سب شخص، فهذا هو الضرر للناس".

وأضاف أنه لذا يقولون لا ضرر ولا ضرار، فمثلا تجد شخص يدخن وسط الناس، ويضرهم، فهذا الأمر ينساه الناس لكن لا ينساه الله عز وجل وسيحاسبه عليهم، حتى ولو لم يشتكوا، فهذا الحساب لا يتوقف على معرفة أو إدراك المظلوم، حتى فى النميمة وذكر السيرة بالسوء، فهذه ستكون موجودة لك يوم القيامة فى انتظارك لتحاسب عليها".

وتابع: يوم القيامة كل إنسان مسئول عن نفسه، حتى الأم والأب، والابن والأخ، كل واحد يفر بنفسه، فتأتي أنت وتسب أحدهم على صفحة فيسبوك، أنت اتسجلت كده إنك شتمت فلان، مش هتقول لربنا مش أنا، الأذى إللى عملته، من كسر الخاطر، والعبس فى وجه الناس، والشتم، تتحاسب عليه يوم القيامة ".

كان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، نبه في بداية حلقة اليوم، إلى أن قضية تجديد الخطاب الدينى، الشيوخ فيها نوعان، الأول المنتظر قرارات الأزهر والأوقاف والمفتى، والنوع الآخر المجتهد فى الكثير من القضايا. 

وأشار إلى أن هناك صنفًا من الناس يقدم نفسه إلى الواجهة لصناعة الحدث، والبعض يتراجع إلى الخلف، منوهًا بأن شجاعة التجديد هى أهم شروط تجديد الخطاب الدينى، ونحن لا نتهم أحدا بالتراخي". 


-