الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتهامات لميشال عون بتهريب أموال اللبنانيين للخارج.. والرئاسة ترد

ميشال عون
ميشال عون

أكد مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية ، أن ما تردد على لسان الإعلامي جان عزيز بشأن معرفة الرئيس ميشال عون كل شيء عن حركة خروج الدولارات من مطار بيروت، غير صحيح على الإطلاق.

 

وذكر مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية ، في بيان مقتضب عبر صفحتها علي تويتر: " لا صحة مطلقاً لما أورده الإعلامي جان عزيز عن أن الرئيس عون كان على علم مسبق بعمليات تهريب الأموال وبأرقامها من مطار رفيق الحريري الدولي، وغيرها من الأخبار المختلقة التي وردت في المقابلة.

 


وكان الإعلامي جان عزيز ، علي قناة الجديد اللبنانية ، قد كشف أن رئيس الجمهورية ميشال عون يعلم كل شيء عن حركة الأموال في مطار بيروت.

 

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قال في تصريحات سابقة إن هناك استحقاق زمني لتسليم مستندات ووثائق مصرف لبنان لشركة التدقيق المالي الجنائي، لافتا إلى أنه نحن والشعب اللبناني نرصد والمسافة أيام، وذلك وفقا لما نشرته ليبانون ديبايت.

 

يُشار إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون، أكد في تصريحات له علي ضرورة التشدد ل "المضاربات المشبوهة" على سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي.

 

كما أبلغ  الرئيس اللبناني، حاكم مصرف لبنان المركزي بضرورة التشدد في سبيل وقف المضاربات وضبط القطاع المصرفي والتصميم على استعادة الثقة حتى يعود لبنان قاعدة مصرفية في المنطقة.